السبت .. منخفض جوي وأمطار شمالا

#سواليف

طرأ انخفاض طفيف على درجات #الحرارة، #الأجواء #باردة نسبيا في أغلب المناطق ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور #غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة، و #الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.
ليلاً: تتأثر المملكه تدريجيا بامتداد لمنخفض جوي وتسود اجواء باردة وتتكاثر كميات #الغيوم وتسقط زخات من المطر في شمال المملكة ، تمتد لاحقا الى المناطق الوسطى وتتحول #الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة .

ووفقاً للخرائط الجوية المُستلمة من النماذج العددية فيُتوقع أن تتأثر المملكة يوم السبت بمقدمة هذا المنخفض الجوي بحيث تنخفض مُجدداً درجات الحرارة، لتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس بارداً نسبياً في العديد من المناطق، مع نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للغُبار في المناطق الصحراوية، وتزداد كميات السُحب ساعات ما بعد الظهر والمساء بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من #الأمطار على بعض المناطق الشمالية و الوسطى.

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة قليلا، لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس غالبا مشمس ولطيفا بوجه عام وباردا نسبيا فوق الجبال، وتدريجيا أثناء النهار، تزداد كميات السحب على ارتفاعات مختلفة ليصبح الطقس غالبا غائم، وتكون الفرصة واردة لهطول زخات من الأمطار في شمال وأجزاء من وسط المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: جنوبية نشطة السرعة مع هبات قوية بعد الظهر.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: مائج / عالي ارتفاع الموج (70-100 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.
    التوصيات
  • الانتباه من #الاتربة المثارة بعد الظهر على الطرق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة والسهول الشرقية

يتحرك مركز المنخفض الجوي ليلا نحو جنوب شرق جزيرة قبرص وتعبر البلاد جبهة هوائية باردة فجر وصباح الأحد

ليلاً
يكون الطقس باردا وغائما بوجه عام في اغلب المناطق، مع ظهور السحب المتفرقة، ويحتمل هطول زخات متفرقة من الامطار في شرق المملكة قد تصحب بالرعد أحيانا.

وتدريجيا بعد منتصف الليل، تتجدد فرص الأمطار على المناطق الشمالية وتمتد لاحقا نحو المناطق الوسطى وبعض المرتفعات الجنوبية بمشيئة الله، قد تصحب بالرعد أحيانا.

وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة.
التوصيات

  • الانتباه من تشكل السيول مع ساعات الصباح الباكر في بعض المناطق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى