“الذئاب الرمادية” قد تكون مرتبطة بتحطم الطائرة الروسية في سيناء

سواليف
أفادت صحيفة “كوميرسانت” الروسية نقلا عن مصادر استخباراتية بأن جماعة “الذئاب الرمادية” التركية اليمينية المتطرفة قد تكون على صلة بتحطم طائرة “A321” الروسية في سيناء.
وأشارت الصحيفة إلى أن أحد قياديي “الذئاب الرمادية” المرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي ألب أرسلان تشيليك (32 عاما) قد أعلن مؤخرا أنه شارك في قتل طيار القاذفة الروسية “سو–24” التي أسقطتها يوم الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقاتلة تركية من طراز “إف–16” فوق الأراضي السورية.

وترى الاستخبارات الروسية أن جماعة “الذئاب الرمادية” ساعدت الانفصاليين الشيشانيين أثناء الحرب هناك.

من جهته امتنع المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الاثنين 1 فبراير/شباط عن التعليق على ورود أنباء حول وجود “أثر تركي” في قضية تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

هذا، وكانت قناة “لايف نيوز” الروسية قد ذكرت مؤخرا أن الاستخبارات الروسية والمصرية تبحث عن 6 مشتبه بهم في تفجير الطائرة التابعة لشركة “كوغالي آفيا” الروسية يوم الـ31 من أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، ناقلة عن مصادر قريبة من التحقيق، أن من بين المشتبه بهم عاملا من خدمة نقل الأمتعة في المطار، تعتقد الاستخبارات أنه وضع القنبلة على متن الطائرة وأخفاها قبل إقلاعها.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد نفت السبت 30 يناير/كانون الثاني ما تداولته بعض وسائل الإعلام الغربية حول توقيف مشتبه بهم في إطار التحقيق في كارثة الطائرة الروسية في سيناء.

وقد علقت موسكو رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة “A321” التابعة لشركة “كوغالي آفيا” الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، وأثبتت التحقيقات فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى