الديوان الأميري: الصورة المتداولة المنسوبة لأمير الكويت “غير صحيحة”

سواليف
نفى وزير شؤون الديوان الأميري بالكويت، علي جراح الصباح، اليوم الجمعة، صحة الصورة المتداولة عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي على أنها صورة لأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأكد الوزير “ضرورة توخي الدقة فيما يتم تداوله أو نشره من أخبار وصور غير معتمدة من الديوان الأميري وعبر القنوات الرسمية”، مشدداً على أن هذه المخالفات “قد تعرض فاعلها للمساءلة القانونية”.

جاء ذلك رداً على تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها لأمير الكويت من داخل غرفة العمليات.

أفاد الديوان الأميري الكويتي بأن أمير البلاد وصل إلى الولايات المتحدة بهدف استكمال علاجه، “وهو بحالة صحية مستقرة، وذلك لاستكمال العلاج”، مشيراً إلى أنه كان في معيته نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد.

في سياق ذي صلة أمر وزير الداخلية، أنس الصالح، بإعادة رجل أمن من ضمن الوفد الأمني المرافق للشيخ صباح في أمريكا، وفق ما ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية.

وأشارت إلى أن الوزير الصالح أحال رجل الأمن إلى الشؤون القانونية؛ بعد تصويره موكب الأمير ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي.


وكان أمير الكويت قد كلف، السبت الماضي، ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح ببعض مهام الأمير الدستورية بصورة مؤقتة، قبل أن يُعلن الديوان الأميري في اليوم التالي إجراء الشيخ صباح “عملية جراحية تكللت بالنجاح”.

وفي سبتمبر الماضي، أجرى أمير الكويت فحوصات طبية خلال زيارة قام بها للولايات المتحدة، وأعلن البيت الأبيض آنذاك تأجيل اجتماع مرتقب بين الشيخ صباح والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ويبلغ الشيخ الصباح من العمر 91 عاماً، وهو الحاكم الخامس للكويت بعد استقلالها عام 1961، وتسلم مقاليد الحكم عام 2006، بعد إمضائه 4 عقود من الزمن وزيراً للخارجية، قبل أن يترأس الحكومة عام 2003، حيث ظل في المنصب إلى حين تنصيبه أميراً.

المصدر
االخليج اونلاين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى