الداوود لسواليف: لا يمكن تغييب القضية الفلسطينية عن المناهج في الاردن / صور + فيديو

سواليف – احكام الدجاني
تغيير صور واشكال #المناهج مهم خاصة مع تطور العلم والزمن بحسب الفئة العمرية والمنهجية العلمية مع توظيف التكنولوجيا وليس فقط عرض معلومات هذا ما اكده المحاضرون باللقاء الاعلامي حول #تطوير المناهج الذي عقده المركز الوطني لتطوير المناهج والتي دفعت بتغيير وتطوير المناهج ومراجعتها لمواكبة التطورات العلمية، في اشارة الى عدم وجود اي نقد سلبي على هذا التغيير وان كان فهو من جهة مسيسة لم تقرأ المنهاج بعد.
ويتم هذا التطوير بالاستعانة بخبراء اردنيين واستقطاب اردنيين لهم خبرة كبيرة في دول اخرى.
وعن وجود القضية الفلسطينية في المناهج المدرسية اجاب الدكتور #هايل_الداوود لسؤال خاص بموقع #سواليف الاخباري انه لا يمكن تغييبها عن المناهج في المملكة الاردنية الهاشمية وهو اطار ثابت ومنشور ومركزي ولكن احيانا يتغير موضوع مكان موضوع او درس مكان درس وهذا لا يعني انه تم اهمال القضية، فمثلا في الصف العاشر درس المسجد الاقصى المبارك فهي حاضرة في مادة التربية الاسلامية ودرس اخر بعنوان دور القوات المسلحة الاردنية في الدفاع عن فلسطين ومقدساتها وهذا يُقاس على باقي المواد التاريخ التربية الوطنية .. ودعا الصحافيين للاطمئنان ان القضية حاضرة واساسية في التنمية والاقتصاد وكل شيء.
وعن تطوير المناهج فقد جاء بناء على رغبة الرأي العام وسيتم تدريب المعلمين وتأهيلهم.
وقد تم استحداث مادة الفلسفة لطلبة المدارس، وسيكون هناك كتاب للمادة الذي مشترك من الصف الأول حتى الثامن، واخر من التاسع حتى الثانوية العامة.
وقد تم تطوير مادتي الفيزيا والرياضيات ليتم استحداث وحدات تهم الطالب في مراحله الدراسية.
المشاركون في اللقاء الاعلامي كل من: رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور عزمي محافظة، والمديرة التنفيذية للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتورة شيرين حامد ورئيس فريق تأليف مناهج التربية الإسلامية الدكتور هايل الداوود ورئيس فريق تأليف مناهج الرياضيات د.عمر أبو غليون، ورئيس فريق تأليف مناهج العلوم أ. موسى الطراونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى