الخميس … طقس لطيف الى بارد نسبيا مع استمرار فرص الامطار

#سواليف

تُشير آخر الخرائط الجوية توقعات ببقاء المملكة يوم الخميس تحت تأثير امتداد ضعيف لِمُنخفض البحر الأحمر، بحيث تظهر بعض السُحب المُتفرقة في السماء مع فرصة لهطول #زخات مُتفرقة من #المطر شرق المملكة بمشيئة الله.

و في التفاصيل، يُتوقع أن تميل درجات #الحرارة للارتفاع يوم الخميس، لتُصبح بذلك أعلى بقليل من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، و يكون #الطقس لطيفاً نهاراً بوجهٍ عام، و بارداً نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و يُتوقع هطول زخات من الأمطار على أجزاء من شرق المملكة و التي قد تُصحب بحدوث #الرعد أحياناً، و تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

نهاراً
تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين.

ويكون #الطقس باردا نسبيا الى لطيف، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من الامطار في شرق المملكة، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية خفيفة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    التوصيات
    1) يحتمل تشكل السيول أقصى شرق المملكة بسبب غزارة بعض زخات #الأمطار الرعدية.

ليلاً
يكون الطقس باردا بوجه عام، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل تشكل الضباب مع ساعات الصباح الباكر في أجزاء من شرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
التوصيات

  • الانتباه من انخفاض الرؤية الافقية صباح الجمعة على الطرق الصحراوية الشرقية مثل طريق الصفاوي – الرويشد والمعبر الحدودي المردي للعراق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى