الخدمة المدنية : لن يكون هناك اي توسع في مجال التعيين بالقطاع العام

 #سواليف

اطلعت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور خالد البكار، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، مع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، على التقرير السنوي لديوان الخدمة المدنية لعام 2021.

وقال العين البكار، إن تقرير الديوان يلقي الضوء على أداء المؤسسات، ومعالجة ما إذا كان هناك ثغرات، مؤكدًا أهمية عمل الديوان وأهمية دعمه.

وتطرق إلى أهمية دراسة استحداث بعض الشواغر لا سيما من الفئة العليا، وذلك لما له من انعكاسات على خزينة الدولة، إلى جانب أهمية تصويب ما يندرج تحت القرار الإدارة الخاطئة، بحد تعبيره.

ودعا العين البكار إلى إعادة النظر فيما يتعلق بالدور التنافسي لغايات التعيين من حيث الأخذ بعين الاعتبار المدة التي ينتظرها طالب الوظيفة بعد إنهائه الدراسة الجامعية، مؤكدًا أهمية دعم التعليم التقني والمهني.

بدوره قال الناصر، إن تقرير الديوان السنوي يقدم معلومات عن المؤسسات التي تتبع لنظام الخدمة المدنية، مؤكدًا أن للديوان دورا كبيرا في متابعة عمل الموظف العام، وتطوير مهاراته من خلال إخضاعه لدورات تدريبية في معهد الإدارة العامة.

وأشار إلى أنه لن يكون هناك أي توسع في مجال التعيين في مؤسسات القطاع العام، من أجل ضبط الجهاز الإداري، مبينًا أن الأولوية في التعيينات تذهب إلى وزارتي التربية والتعليم والصحة.

من جهتهم تحدث الأعيان عن أهمية دور الديوان في تطوير مهارات الموظف العام، عبر إتاحة دورات تدريبية تواكب كل ما هو جديد في علم الإدارة، وهو ما ينعكس حتمًا على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى