الخارجية .. 50 أردنيا غادروا أوكرانيا عبر المعابر

سواليف

أكد الناطق الرسمي باسم #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم ابو الفول، استمرار الوزارة بالتنسيق مع مختلف #الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لمتابعة اوضاع #المواطنين_الاردنيين المقيمين في #اوكرانيا.

وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، اليوم السبت، إن موظفي السفارات الاردنية الذين تم ايفادهم الى المعابر الحدودية لاوكرانيا مع كل من #هنغاريا و #بولندا و #رومانيا وسلوفاكيا، يعملون على مدار الساعة لتقديم المساعدة واستقبال #المواطنين_الاردنيين الذين يصلون الى هذه الدول.

وأشار الى ان عدد المواطنين الاردنيين الواصلين الى هذه الدول مع عائلاتهم بلغ نحو 50 شخصا حتى صباح اليوم السبت، مبينا ان السفارات المعتمدة لدى هذه الدول مستمرة بتقديم الاسناد والمساعدة للاردنيين.

وأوضح ان خلية الازمة في الوزارة تواصل متابعة اوضاع المواطنين الاردنيين في اوكرانيا، ولاسيما وان هناك عددا من المدن تشهد اعمالا عسكرية، وتوجد خطورة حتى اللحظة في توجه المواطنين الاردنيين هناك الى الحدود الغربية، لاسيما المتواجدين في المناطق الشرقية من اوكرانيا، مضيفا ان الوزارة مستمرة بالمتابعة والتنسيق لتأمين خروجهم بطريقة آمنة.
ودعا ابو الفول المواطنين الاردنيين في أوكرانيا الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات المعنية وقواعد السلوك في الحالات الطارئة حفاظا على سلامتهم ، مؤكدا استمرار الوزارة ببذل جميع الجهود اللازمة لتأمين مغادرة آمنة لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى