الحديقة النباتية في بوتراجايا الماليزية / صور

سواليف

ماليزيا الدولة الاستوائية ذات طبيعة خضراء طوال العام، وحدائق غناء في كل مكان، ومن بين حدائقها الفريدة التي يمكنك زيارتها الحديقة النباتية في بوتراجايا.

تسمى باللغة الماليزية تامان بوتاني وهي أكبر حديقة نباتية في ماليزيا تقع في مدينة بوتراجايا العاصمة الإدارية الحديثة للبلاد على بعد 25 كيلومترا عن وسط مدينة كوالالمبور و20 كيلومترا عن مطار كوالالمبور الدولي.

تبلغ مساحة الحديقة 92 هكتارًا وهي تتكون من ثلاثة أقسام تتمثل في قسم خاص بالزهور وآخر مخصص لنباتات الزينة إضافة إلى قسم الأبحاث العلمية والمحافظة على النباتات، وتضم في جميع أقسامها حاليا أكثر عن 700 نوع نباتي ما بين النباتات ذات الأصول المحلية أو الإفريقية أو الآسيوية أو من منطقة المحيط الهادي.

وبين أقسام الحديقة الثلاث يوجد كذلك عدد من المرافق الأخرى مثل المركز الإرشادي والممر الخاص بالمستكشفين وهضبة النخيل ومتجر الهدايا الذي تستطيع فيه اقتناء عدد من المقتنيات والهدايا التذكارية الصديقة للبيئة.

ولجمال حديقة تامان بوتاني وتنوع نباتاتها وزهورها فهي تجلب الزوار من كافة الأعمار فالكبار والصغار ينبهرون بمجموعة النباتات والزهور الرائعة الموجودة فيها ولديهم الفرصة للتعلم أكثر عن كل نوع نباتي، أما الزوار المتخصصون في إطار البحث العلمي فبدون شك سيجدون غايتهم في مركز الأبحاث.

تقام في الحديقة مجموعة فعاليات سنوية أهمها مهرجان الزهور السنوي الذي تستضيفه مدينة بوتراجايا، المدينة التي تتشكل في 40 بالمائة من مساحتها من حدائق غناء، ويقدم مهرجان الزهور السنوي “رويال فلوريا” برنامجًا ثريا من الفعاليات والمحاضرات والمسابقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى