التخلص من الهالات السوداء

#سواليف

من طرق التخلص من #الهالات_السوداء ما يلي :-
· النوم المتواصل يومياً لمدة لا تقل عن 7 ساعات لإراحة #العيون و #الجسم بشكل عام .
· شرب كميات كافية من #الماء والعصائر الطبيعية الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات تحسين نوعية الغذاء اليومي.
· الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون المشبعة و ومحدودة الفوائد الغذائية ، واستبدالها بالخضراوات والفواكة والحبوب الكاملة التي تحتوي على كامل المعادن والألياف والفيتامينات اللازمة لتغذية الجسم وإيصال الأوكسجين والطاقة لكل مناطقه .
· لا بأس من تناول المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات إذا كان الشخص يعاني من فقر دم حاد .
· التقليل من النظر الطويل والمتواصل إلى الشاشات المشعة كالكمبيوتر والهواتف الذكية و التلفاز ، في المنزل والعمل ، وعمل فترات استراحه بعد كل ساعة من العمل على الشاشة .
عمل ماسكات خاصة ” منزلية وطبيعية لإزالة الهالات تحت العيون ومنها :
1- قناع أكياس الشاي : حيث أن استخدام الشاي بمختلف أنواعة الأحمر أو الاخضر من أهم الطرق وأيسرها في تخفيف الإنتفاخات والهالات تحت العين وذلك بتبريد أكياس الشاي في الثلاجة ثم وضعها تحت العيون لمدة ربع ساعة تقريباً فإنها مفيدة جداً لهذه المشكلة.
2- قناع عصير البندورة : ويصنع هذا الخليط بإضافة ملعقة من عصير البندورة إلى ملعقة من عصير الليمون ورشة من الدقيق حتى تصبح كالعجينة ثم تمدد تحت العين لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، ثم يتم شطف العين جيداً .
3- قناع الخيار والبطاطا : وذلك بوضع شرائح من الخيار أو من البطاطا تحت العين لفترة زمنية ، أو بخلط عصير البطاطا مع عصير الخيار ووضعه على العين لمدة تقترب من نصف ساعة ، ثم بماء فاتر ثم يجفف من الماء جيداً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى