البطاينه في لقاء حواري حول اربد عاصمة الثقافة العربية .

البطاينه في لقاء حواري حول اربد عاصمة الثقافة العربية .
سواليف -محمد الاصغر محاسنه / اربد

استضافت مساء أمس #جمعية_بيت_الحكمة لرعاية مرضى السرطان في مقرها في مدينة اربد المهندس #منذر_البطاينة الرئيس التنفيذي لإربد عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢٢ في لقاء حواري مع مجموعة من رؤساء الجمعيات والمهتمين بالشأن الثقافي للحديث عن مجريات احتفالية #اربد_عاصمة_الثقافة_العربية ، وما سوف تقوم به الجهة التي تشرف على هذه الاحتفالية .

اللقاء الذي أداره الأديب خلدون العزام رئيس الجمعية تحدث في كلمته عن تاريخ مدينة اربد الديكابولس وعن تاريخ اربد الحديث الزاخر برجالاتها الذين كان ولازال لهم دور نهضوي في المشهد الفكري والثقافي.

المهندس منذر البطاينة تحدث عن كل ما يتعلق بالاحتفالية وحفل الافتتاح والمشاريع التي قدمت من كافة مؤسسات المجتمع المدني ، وقال البطاينة أن هذه الاحتفالية ستعكس الصورة الجمالية للأردن أمام الدول العربية والأجنبية حيث سيشارك في حفل الافتتاح العديد من الدول العربية من خلال المسرحيات والمسلسلات والفرق الفنية واللوحات الفنية والاستعراضات الجمالية .

واضاف البطاينة هناك خطة لشهر رمضان المبارك حيث سنشغل كافة ايام شهر رمضان المبارك من خلال المحاضرات الدينية والدروس لكبار العلماء والفقهاء من داخل وخارج الأردن وستقدم فرق الاناشيد الاسلاميه بقيادة وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف .

أما بخصوص الدعم للمؤسسات والجمعيات والافراد قال البطاينة ” ستقدم الاحتفالية كافة أشكال الدعم ولكل المتقدمين ولن يظلم أحد داعيا المؤسسات والشركات والجمعيات والافراد لتضافر الجهود لإنجاح هذه الاحتفالية ، وقال موضحا أن الاحتفالية لا تخص اربد فحسب وانما تخص كافة المحافظات في اردننا الحبيب والتي ستعكس صورة الجمال الثقافي والاجتماعي والإنساني الاقتصادي على العالم كله . وبعد ذلك دار حوارا مطولا من الحضور ، ورد البطاينه على مجموعة من الاستفسارات التي كان غالبيتهم عن اربد الزمان والمكان والانسان، ودور المرأة الإربدية وغيرها من الاستفسارات. وفي نهاية اللقاء كرمت السيدة فايزه الزعبي البطاينه بدرع الجمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى