الاميرة سناء عاصم ترعى افتتاح فعاليات المؤتمر الثامن لصحة السمع والتوازن

#سواليف

مندوبة عن سمو الاميرة منى الحسين ….الاميرة سناء عاصم ترعى افتتاح #فعاليات #المؤتمر #الثامن لصحة #السمع والتوازن

مندوبة عن سمو الأميرة منى الحسين، رعت سمو الأميرة سناء عاصم، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات #المؤتمر #الدولي الثامن لصحة السمع، بحضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.

ويشارك في المؤتمر الذي تم تنظيمه بالتعاون بين جامعة عمان الأهلية والأكاديمية العربية للسمع والتوازن، ووزارة الصحة والجمعية الطبية المصرية، وعلى مدى ثلاثة أيام، وبالتعاون مع جامعة لوبيك الألمانية، عدد كبير من المختصين من الدول العربية والأجنبية.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للسمع خالد عبد الهادي العيسى، في كلمة الافتتاح، إن الأكاديمية التي أنشئت عام 2012، هي مؤسسة غير ربحية، تمثل جميع الدول العربية، وتهدف من خلال المؤتمرات المستمرة وورشات العمل إلى التعليم الطبي لذوي الاختصاص في السمع والتوازن والنطق والأنف والأذن والحنجرة والأطفال.

وأضاف أن الأكاديمية تواكب كل ما هو جديد من الأبحاث العلمية وكذلك المشاركة العالمية وتبادل الخبرات بين الاختصاصيين في مجالات مختلفة. مشيرا الى ان الاكاديمية عقدت 6 ورش عمل وثمانية مؤتمرات , شاكرا الاردن وجامعة عمان الاهلية لاستضافة هذا المؤتمر .

ورحب “مندوبا عن  رئيس جامعة عمان الاهلية” نائب الرئيس الاستاذ الدكتور خالد الكعابنة في حفل الافتتاح  بالمشاركين والضيوف مستعرضا مراحل تقدم الريادة والاتجازات التي تم تحقيقها في مسيرة جامعة عمان الاهلية أولى الجامعات الخاصة في الاردن ومنها ريادتها في تخصص السمع والنطق منذ عام 2000 والعيادات المتخصصة في هذا المجال ورعايتها  وسعيها لرفع شأن هذا التخصص والرقي بمستوى العاملين في هذا المجال .

واوضح الدكتور محمد المصري الامين العام لللاكاديمية العربية للسمع والتوازن بأن الاكاديمية قد عقدت اتفاقيات برامج تدريبية وتعليمية مع العديد من الوزارات والجامعا ت للرقي بالمستوى العلمي والخبرات لذوي الاختصاص في العديد من البلدان ومنها : الاردن ومصر والسعودية والامارات وبريطانيا وامريكا والمانيا .منوها الى ان المشاركين في هذة الدورة يزيدون عن 200 عالم وباحث واختصاصي  ينتمون الى 25 دولة منها 18 دولة عربية

وتحدثت د. شيراز مبارك رئيسة المؤتمر الثامن للسمع والتوازن في كلمتها الترحيبة عن أهمية الرقي بالمستوى العلمي للمختصيين , وأشادت بابداع اللجنة العلمية للمؤتمر باختيار المواضيع العلمية ثم قامت بدعوة المشاركين لحضور المؤتمر القادم بهذا التخصص في مدينة حمامات في تونس .

 ثم استعرض البرفسور د. عادل عبد المقصود مكونات البرنامج العلمي للمؤتمر من ورشات عمل ومحاضرات وندوات نقاشية بما يزيد المشاركين من ثروتهم العلمية والمعرفية .

ومن ناحيتة تحدث د. جيك بيشوب ممثل اكادمية لوبيك الالمانية منوها لأهمية الخبرات التي يتم نقلها , مشيرا الى أن شهادات الاكاديمية الالمانية معتمدة على المستوى العالمي .

وقد أشاد الشريك الطبي الدكتور طارق غنوم رئيس جمعية السمع والنطق في جمهورية مصر العربية بأهمية هذا المؤتمر كحلقة هامة في سلسلة المؤتمرات المتخصصة التي تعمل على اكساب الاطباء الشباب المزيد من المعارف والخبرات والمهارات , شاكرا المؤسسات والدول العربية التي تقدمت بعدد من المنح الدراسية لهذا التخصص . كما دعا المشاركين لحضور مؤتمر متخصص على ارض مصر العربية اثر مؤتمري عمان وتونس .

اما الشريك الخليجي فقد مثله الدكتور حسين عبد الرحمن رئيس جمعية الاماراتية للانف والاذن والحنجرة الذي نقل تحيات الجمعيات المتخصصة في دول مجلس التعاون الخليجي , ثم قام بالقاء الضوء على فعاليات المؤتمر العلمي للسمع والنطق الذي تقرر اقامتة في دبي بمركز المؤتمرات في شهر كانون الثاني / يناير من العام القادم .

وفي ختام جلسة الافتتاح تم تسليم الدروع التذكارية للرعاة  والشركاء العرب والدوليين ورؤساء الوفود وكبار الضيوف.

وعلى هامش المؤتمر، افتتحت سمو الأميرة سناء عاصم، معرضا اشتمل على أحدث الأجهزة السمعية وتقنياتها الجديدة للشركات الداعمة في مجال الصحة السمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى