الاميرة سمية بنت الحسن ترعى حفل افتتاح المهرجان التكنولوجي الوطني التاسع في جامعة عمان الاهلية

سواليف
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة يوم الأربعاء 4/5/2016 في جامعة عمان الأهلية حفل افتتاح فعاليات المهرجان التكنولوجي الوطني التاسع للجامعات الأردنية الذي يهدف لإبراز مساهمة الجامعات الأردنية في التنمية الوطنية الشاملة.
وقالت سمو الاميرة سمية بنت الحسن، خلال رعايتها حفل الافتتاح، إن تشجيع الشباب على الريادة والإبتكار والإستثمار في المعرفة، جزء جوهري ومهم في عملية مواكبة التقدم وتحفيزه، وإن من شأن عقد هذا المهرجان والفعاليات المشابهة له سنويا، أن توجه الجهود العلمية والتكنولوجية نحو الحاجات الفعلية للمجتمع الأردني واهتماماته، ونحو متطلبات سوق العمل الأردني.
وكرمت سموها، اللجنة التوجيهة العليا للمهرجان التكنولوجي الوطني والتي ضمت ممثلي الجامعات الأردنية ومركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وقال رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتورصادق حامد “إن استضافة المهرجان يأتي من منطلق ايمان الجامعة بالدور المحوري والمؤثر للقطاع الهندسي والمعلوماتي في الاقتصاد الوطني وخصوصا في ظل ترسخ مفهوم الاقتصاد المعرفي.

ومن جانبه أكد مدير مركز الملكة رانيا للريادة، الدكتور عبد الرحيم ابو البصل، على دور المركز وغيره من المؤسسات الوطنية في دعم الطلبة المبدعين، قائلا: “لقد عززت إنجازات المركز من مكانته ودوره على مستوى المملكة وخارجها”.

واشتمل المهرجان التكنولوجي على تسعه محاور رئيسية وأشرف على تنظيمه جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية، كفعالية سنوية وطنية وتظاهرة إبداعية علمية وتطبيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى