الاحوال : الاستمرار في اصدار البطاقة الذكية

سواليف _ اكدت دائرة الاحوال المدنية والجوازات، الخميس، ان عدد المواطنين الذين تم اصدار بطاقة ذكية لهم (4.300.220) مواطن؛ وذلك منذ بدء الاصدار الفعلي للبطاقه الذكية اواخر شهر حزيران من عام 2016.

واضاف المصدر في دائرة الاحوال المدنية والجوازات، ان البطاقة الذكية تحتوي على شريحة الكترونية سعتها (144) كيلو بايت، مشيرا أن البطاقة تتضمن البيانات الشخصية للمواطن والظاهرة على البطاقة الذكية وكذلك بصمات المواطن والرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية (pin code).

وتابع المصدر ان ما يقارب (245) الف مواطن من مجموع المواطنين اعلاه صدرت لهم بطاقات ذكية لا تتضمن بصماتهم الشخصية ولا الرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية (pin code).

وبين المصدر ان اصدار تلك البطاقة الذكية (دون بصمة) تم استثناءا ولحالات انسانية وخاصة استدعت اصدارها في حينه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة العقلية والحركية ومرضى الشلل التام ومن كان على سرير الشفاء في حينه ومن تعذر الحصول على بصماتهم وقت اصدار البطاقة الذكية لهم بسبب بعض الامراض .

واشار المصدر ان اصحاب تلك البطاقات الذكية سيواجهون صعوبة في استخدامها الكترونيا في الخدمات الالكترونية الحكومية المنوي اطلاقها قريبا وذلك لكون تلك الخدمات تتطلب التعرف على المواطن الكترونيا من خلال البصمة.

واشار المصدر الى ان دائرة الاحوال المدنية والجوازات مستمرة باصدار البطاقة الذكية لمن لم يتمكن من اصدارها وكذلك للمواطنين الذين بلغوا سن السادسة عشر من العمر استحقاقا لاحكام القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى