الاثنين والثلاثاء .. كتلة هوائية باردة وتجدد تساقط الأمطار

سواليف – رصد

في اخر تحديثاته للنشرة الجوية اشار طقس العرب اليوم انه من المتوقع ان يتأثر الأردن والمنطقة بـــ كتلة هوائية يومي الاثنين والثلاثاء مما يؤدي الى تجدد تساقط الأمطار ، كما حذر الموقع من خطر تشكل السيول في الاماكن المنخفضة والأودية
كما واوضح ان يوم غد الاحد سيشهد استقرارا نسبيا على الاجواء ويكون الجو غائم الى غائم حزئي
وتاليا التفاصيل
من المُتوقع أن تتأثر المملكة يومي الاثنين والثلاثاء بـــ كتلة هوائية باردة ورطبة، تتجدد على إثرها فرص الأمطار في أجزاء مُختلفة من البلاد إن شاء الله، بالتزامن مع حدوث انخفاض على درجات الحرارة.

ويُتوقع أن يكون الطقس يوم الاثنين باردا نسبياً وغالباً غائم، مع تساقُط الأمطار المتفرقة على فترات في المناطق الشمالية والوسطى والمرتفعات الجبلية الجنوبية، قد تكون غزيرة في بعض المناطق ومترافقة مع حدوث الرعد وتساقط البرد.

كما يُحتمل انخفاض مدى الرؤية الأفقية على المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتكون مثيرة للغبار والأتربة في مناطق البادية والطرق الصحراوية.

وتكون درجات الحرارة اقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، حيثُ تبلُغ العُظمى في العاصمة عمّان 16 درجة مئوية.

ويستمر تأثُر المملكة يوم الثلاثاء ببقايا الكُتلة الهوائية الباردة والرطبة، حيثُ يبقى الطقس بارداً نسبياً وغالباً غائم مع بقاء الفُرصة مُهيأة لتساقُط زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة.

وتتراجع الفعالية الجوية ليلة الثلاثاء/الأربعاء، مع احتمال تشكُل الضباب بأجزاء مُختلفة من البلاد.

ويُحذّر يومي الاثنين والثلاثاء من :

* خطر تشكل السيول في بعض المنحدرات والمناطق المنخفضة بسبب غزارة بعض زخات الأمطار ويشمل التحذير مناطق الأغوار الشمالية والوسطى.

* خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها أحياناً بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى