الاثنين .. فرصة لبعض الأمطار شمالاً

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية بحرية مُعتدلة #الحرارة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الاثنين لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس صيفياً مُعتدلاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، بينما يكون حاراً نسبياً في شرق المملكة ومناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور كميات من #الغيوم المُنخفضة، وتوجد إحتمالية لهطول #زخات محلية من #الأمطار لفترة مؤقتة في اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى الغربية من المملكة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون حول مُنتصف الثلاثينات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال50كم/ساعة على جنوب وشرق المملكة وتعمل على اثارة الأتربة والغُبار.

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من ما بين 2-4 درجات مئوية.

وتسود أجواء صيفية معتدلة بوجه عام ، فيما تكون الاجواء حارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.

وتظهر كميات من السحب المنخفضة في أجواء المناطق الشمالية والوسطى، مع فرصة ضعيفة لهُطول زخات محليّة من الأمطار في المناطق الشمالية للمملكة وبأوقات محدودة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.
    ليلاً
    تسود أجواء لطيفة بشكل عام، تميل للبرودة قليلاً فوق المرتفعات والسهول الشرقية خلال ساعات الليل المتأخرة. وترتفع نسب الرطوبة ويُحتمل تشكل الضباب مؤقتاً مع ساعات الليل المتأخرة فوق المناطق الجبلية المرتفعة في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى