الاثنين .. طقس شديد البرودة وماطر

سواليف

يستمر تأثر المملكة بالمُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثانية و الكُتلة الهوائية #شديدة #البرودة المُرافقة معه

  • #الطقس #بارد في أغلب المناطق، و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية و غالباً غائم مع #هطول #الأمطار بمشيئة الله بين الحين و الآخر في شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى أحياناً، تترافق مع تساقط البَرَد
  • يُحتمل تساقط زخات من #الثلج صباحاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة و تشمل قمم جبال عجلون و جرش.
  • و يُتوقع تساقط أمطار مخلوطة بالثلوج أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية العالية الوسطى عند توفر الهطول.
  • ليلاً يتراجع تأثر المملكة بالمُنخفض الجوي، وتنخفض درجات الحرارة إلى حول #الصفر_المئوي أو دون في مناطق واسعة من المملكة، مع تشكل #الصقيع و حدوث #الإنجماد في أجزاء مختلفة و الطُرق المُبتلة مُسبقاً.
  • يُتوقع تشكل #الضباب في بعض مناطق البادية الجنوبية و الشرقية بالإضافة إلى السهول الشرقية و منطقة مطار الملكة علياء الدولي و الاجزاء المحيطة في ساعات مُتأخرة من الليل.

نهاراً
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تكون أبرد من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية و غالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله بين الحين و الآخر في شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى أحياناً، تترافق مع تساقط البَرَد.

و يُحتمل تساقط زخات من الثلج صباحاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة و تشمل قمم جبال عجلون و جرش. كما و يُتوقع تساقط أمطار مخلوطة بالثلوج أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية العالية الوسطى عند توفر الهطول.

الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية نشطة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
    التوصيات
    ١) الانتباه من تساقط زخات الثلوج فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية صباحاً.

يتراجع تأثر المملكة بالمُنخفض الجوي، و يحل محله كتلة هوائية شديدة البرودة و ذات أصل قطبي تؤدي إلى تدني درجات الحرارة إلى مُستوى الصفر أو أقل مع تشكل الضباب في مناطق البادية و السهول

ليلاً
تنخفض درجات الحرارة إلى حول الصفر المئوي أو دون في مناطق واسعة من المملكة، مع تشكل الصقيع و حدوث الإنجماد في أجزاء مختلفة و الطُرق المُبتلة مُسبقاً.

كما و يُتوقع تشكل الضباب في بعض مناطق البادية الجنوبية و الشرقية بالإضافة إلى السهول الشرقية و منطقة مطار الملكة علياء الدولي و الاجزاء المحيطة و الطريق الصحراوي تدريجياً أثناء الليل.

الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.
التوصيات
١) الانتباه من مخاطر تشكل الصقيع في مناطق واسعة من المملكة.

٢) الحذر الشديد أثناء القيادة جراء حدوث الإنجماد خاصة للطرق و الأسطح المُبتلة.
٣) الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق السهول الشرقية و بعض مناطق البادية الجنوبية و الشرقية و الطريق الصحراوي و منطقة مطار الملكة علياء الدولي نتيجة تشكل الضباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى