الاثنين .. انخفاض على درجات الحرارة وتساقط الأمطار

سواليف
في نشرته الجوية لليوم الاثنين اشار موقع طقس العرب الى انه سيطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح دون مُعدلاتها السنوية، بحدود 2-4 درجات مئوية.
وذكر “طقس العرب” أن الطقس يكون بارداً نسبياً في أغلب المناطق، وغائما غالبا، فيما تهطل زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، حيث تكون غزيرة على فترات، كما يتوقع تشكّل الضباب في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
أما خلال ساعات المساء والليل فيكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق وغائماً جزئياً على فترات، ويتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.
ويُحذّر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات، نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخاصة في طرق المرتفعات الجبلية العالية، كما يحذر من خطر احتمال تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان: من 17 الى 12،
إربد: من 18 الى 13،
جرش: من 18 الى 14،
السلط: من 14 إلى 11،
عجلون: من 15 الى 11،
الزرقاء: من 18 الى 16،
المفرق: من 19 الى 11،
مأدبا: من 14 الى 10،
الكرك: من 14 الى 10،
الطفيلة: من 18 الى11،
معان: من 22 الى 10،
العقبة: من 27 الى 18،
البحر الميت: من 24 الى 19.

ورجح الموقع أن تستمر درجات الحرارة غدا أقل من مُعدلاتها المُعتادة، بنحو 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً على فترات، فيما يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى