الأمن في العقبة يمنع عائلة صهيونية من الدخول

سواليف

ذكرت وسائل اعلام فلسطينية وعبرية أن رجال الأمن العاملون على معبر العقبة اشترطوا على ‘سياح اسرائيليين’ نزع القبعات اليهودية التي على رؤوسهم قبل الدخول الى الأردن .

وذكر تقرير متلفز عن التلفزيون ‘الإسرائيلي’ أن عائلة اسرائيلية توجهت بصحبة أبنائها الى حدود العقبة لقضاء فترة العطلة في الأماكن السياحية في الأردن وطلبت من رجال الأمن الأردنيين السماح لها ولأبنائها بوضع القبعات اليهودية على رؤوسهم ، الأمر الذي رفضه رجال الأمن العاملون هناك وقرروا مصادرة تلك القبعات ، ما دفع الصهيونية بالعودة من حيث أتت .

كما هاجمت وسائل اعلام عبرية الاردن ، وطالبت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمنع دخول المسافرين الأردنيين اللذين يرتدون اي علامة دينية مثل الحجاب والكوفية وخلعها قبل السماح لهم بدخول الضفة الغربية .

وقالت وسائل اعلام عبرية الخميس ، ان السلطات الأردنية في معبر وادي عربة منعت عائلة يهودية من دخول الأردن ، وذلك بسبب ارتداء الذكور منها ( الاب وطفلية ) للكيباه وهي القبعة الصغيرة التي يضعها اليهود فوق رؤوسهم .

وبحسب موقع واللا العبري فان السلطات الاردنية بررت موقفها بسبب القبعة اليهودية ، وذلك من اجل الحفاظ على سلامتهم .

وبين الموقع ان ” تمار غيوريتس ” وهي ربة الاسرة الاسرائيلية المذكورة كتب على صفحتها على موقع فيسبوك : ” الأردنيون يرحبون بالإسرائيليين لكنهم يكرهون اليهود ” ، وان الحادثة التي تعرضت لها اسرتها يتعرض لها الكثير من اليهود اللذين يرغبون بالدخول للأردن .

وطالبت غيوريتس وزارة خارجية اسرائيل اتباع اجراءات مماثلة ضد المسافرين الأردنيين وإجبارهم على خلع الحجاب والكوفية .

واستغلت وسائل الاعلام العبري الحادثة ، وشنت هجوما على الاردن ، ووصفته بالمعادي للسامية ، وان الحادث الذي وقع مع عائلة غيوريتس يعتبر حجة لطرد اليهود من الأردن ، ومنعهم من زيارتها

ابو يحيى … المحبة بالغصب ..؟؟ مين مخبركو انه الشعب موافق على زياراتكم ..؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى