الأمن: حجز 302 مركبة وتحرير 2178 مخالفة مرورية ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح

سواليف _ ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 13 شخصاً أطلقوا العيارات النارية وضبطت اسلحتهم، ضمن انفاذ الخطة الأمنية الخاصة باعلان نتائج الثانوية العامة.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام فإنه ومنذ صباح هذا اليوم باشرت المديرية وبكافة مديرياتها ووحداتها انفاذ الخطة الأمنية الخاصة بإعلان نتائج الثانوية العامة وما زالت مستمرة لضبط كافة المخالفات والسلوكيات الخاطئة المرتبطة بها، خاصة ظاهرة اطلاق العيارات النارية والمخالفات المرورية الخطرة.

وأضاف الناطق الإعلامي أن عدد الأشخاص المضبوطين لاطلاقهم العيارات النارية قد ارتفع إلى 13 شخصاً وضُبط 13 سلاحا ناريا استخدمت من قبلهم، فيما التحقيقات ما زالت جارية في عدد آخر من المعلومات حول أشخاص آخرين قاموا باطلاق العيارات النارية لحين ضبطهم والأسلحة التي استخدمت، فيما جرى ضبط 186 شخصاً ارتكبوا مخالفات اخرى استوجبت التوقيف.

وفيما يتعلق بالمخالفات المرورية فقد جرى لغاية الآن حجز 302 مركبة وتحرير 2178 مخالفة مرورية منذ إعلان نتائج الثانوية العامة لمخالفات ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح (كالمسير على شكل مواكب واخراج الأجسام من المركبات والقيادة بتهور ) واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم من حيث تحرير مخالفة وحجز المركبة للمدد القانونية لكل مخالفة تستوجب ذلك وسيتم بعد ذلك إحالة المخالفين للحكام الإداريين.

كما وأكد الناطق الاعلامي أنه جرى عبر التقنيات الحديثة وكاميرات القيادة والسيطرة رصد عدد من المخالفات المرورية والامنية وسيتم متابعتها وضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
وتقدمت مديرية الأمن العام بالشكر لكل من التزم أو قام بالابلاغ عن أية مخالفات أو مشاهدات أمنية سواء على رقم الطوارئ الموحد 911 او عبر رقم الواتس آب 0797911911، حيث تم التعامل مع كافة المعلومات التي وردت بسرية واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.
واهاب الناطق الاعلامي بالاخوة المواطنين الالتزام والتعبير الحضاري عن الفرح وعدم ارتكاب مثل تلك المخالفات، مؤكداً أن الخطة الامنية التي تشارك بها كافة مديريات ووحدات الامن العام مستمرة لضبط كافة المخالفات إضافة إلى منع التجمعات والاحتفالات واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحق كل من يقوم بارتكاب مثل تلك المخالفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى