الأمانة: أجهزة تحصيل إلكتروني في 150 موقعا

تبدأ أمانة عمان وشركة كيوي الأردن قريباً، بتركيب أجهزة التحصيل الالكتروني (SHC) والمُعدة للغاية في 150 موقعا محددا بالمملكة؛ بموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين مؤخراً.

وتأتي الاتفاقية بهدف تطوير استخدام الاساليب الالكترونية لتحصيل الضرائب والرسوم، والتي ستتيح للمواطنين والمقيمين والشركات من دفع المستحقات المالية دون الحاجة إلى مراجعة المراكز المالية المعتمدة.

وأكد مدير دائرة التحصيل احمد عيسى العموش ان خدمة التحصيل الالكتروني تأتي تماشياً مع توجه أمانة عمان للوصول الى المدينة الذكية؛ الأمر الذي من شأنه تبسيط الاجراءات والتسهيل على المواطنين والشركات والمقيمين والحصول على الخدمات بأسرع وقت وأقل جهد.

واشار إلى أن الشركة ستقدم خدمات الدفع الالكتروني من خلال اجهزة (SHC) وهي تعد من القنوات الحديثة والآمنة وتعتمد على الوسائل التكنولوجية المتطورة، حيث ستوفر خدمتي دفع ضريبة الأراضي والأبنية “المسقفات” ومخالفات السير كمرحلة أولى.

ولفت العموش الى انه تم اختيار 150 موقعا بالاتفاق مع الشركة موزعة على مختلف مناطق المملكة؛ لغايات تثبيت اجهزة التحصيل الالكتروني والتي تمتاز بتوفير خدمة الاستعلام عن الخدمات المطلوبة وتحصيلها.

وعملت دائرة تكنولوجيا المعلومات على تطوير واستحداث آليات عمل جديدة على الانظمة العاملة لديها لتتواكب مع أحدث الانظمة العالمية، تماشياً مع توجهات معالي امين عمان، وكان من نتاج هذا التطوير اطلاق خدمة الدفع الالكتروني من خلال اجهزة (SHC) وذلك بالتعاون مع شركة كيوي.

 

وشركة كيوي تعد من أكبر الشركات الرائدة في مجالات الدفع الألكتروني وفروعها تشمل 21 دولة في مختلف انحاء العالم، وتتيح لمشتركيها توفير الوقت والجهد وبطرق آمنة لدفع الفواتير المختلفة كافة٬ وذلك من خلال تقنيات عالية المستوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى