الأرصاد .. أمطار غزيرة الجمعة وتحذير من السيول

#سواليف

تبقى الأجواء نهار غد الأربعاء لطيفة #الحرارة في اغلب المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وقالت إدارة #الأرصاد_الجوية ، أنه مع ساعات مساء وليل الأربعاء الخميس تتاثر المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة بحالة ضعيفة من #عدم_الاستقرار حيث تسود أجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات مختلفة وهناك احتمال في ساعات الليل لتساقط #زخات من #المطر في شرق وجنوب شرق المملكة قد يصحبها #الرعد احيانا.

ونهار الخميس تبقى المملكة ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي ويحتمل في ساعات الصباح تساقط زخات من المطر في شرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، و قد تمتد الى اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى.

وليلا تكون #الأجواء #باردة في معظم المناطق، وغائمة جزئيا و تدريجيا مع ساعات الليل تتأثر المملكة بكتلة هوائية رطبة وباردة في مقدمة منخفض جوي سوف يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تتكاثر #الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من المطر في المناطق الشمالية تمتد تدريجيا مع ساعات ما بعد منتصف الليل الى المناطق الوسطى قد تكون غزيرة احيانا و يصحبها الرعد.

ويوم الجمعة يستمر تاثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث توالي الحرار ة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة و غائمة وماطرة في أغلب المناطق قد تكون غزيرة أحيانا في الاجزاء الغربية من المملكة و يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد مما يؤدي الى تشكل #السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت.

وحذرت الإدارة من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت ، والانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية ، و تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبليه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى