الأردنيون يسألون الخصاونة .. لماذا لم تُقِل نايف بخيت ؟

#سواليف – خاص – فادية مقدادي

أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر #الخصاونة، أمس الأحد، #إنهاء #خدمات مسؤولين إثر ثبوت تقصير في إجراءات السلامة ضمن مخرجات التحقيق في #كارثة #تسرب #غاز_سام في مدينة العقبة التي خلفت 13 حالة وفاة ونحو 300 مصاب .

وقال الخصاونة، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء إن فريق التحقيق في حادثة سقوط خزان غاز «الكلورين» في أحد موانئ مدينة العقبة أنجز مهمته وأعد تقريراً يتضمن مجموعة إجراءات من ضمنها إنهاء خدمات مدير عام شركة إدارة وتشغيل الموانئ ومجموعة من المسؤولين في الشركة، إضافة إلى إنهاء خدمات مدير عام الهيئة البحرية.

القرار الذي اتخذه الخصاونة بناء على نتائج التحقيق في الحادثة ، أثار حفيظة الأردنيين ، الذين توقعوا منذ الساعات الأولى للحادثة ، أن يقوم  المهندس #نايف_بخيت رئيس #سلطة #منطقة_العقبة_الاقتصاية الخاصة ، بتقديم استقالته وتحمل المسؤولية الكاملة عما حدث ، وهذا ما لم يحدث ، وتوقعوا بعد تشكيل لجنة التحقيق أن يكون أبرز قراراتها إقالة نايف بخيت ، إضافة إلى المسؤولين الآخرين ، ولكن هذا لم يحدث أيضا ، وتساءلوا وسألوا الخصاونة ، عن السبب وراء عدم إقالة بخيت ؟

يذكر أن مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المنهي خدماته، خالد المعايطة، قال في تصريحات صحفية ، إن قرار إنهاء خدماته أمر دبر بليل ليكون كبش فداء، الغرض منه تهدئة الرأي العام سيّما أنه بقي له 40 يوما وينتهي عقده.

وأكد أنه ليس له علاقة بالحادثة لا من قريب ولا من بعيد، حيث ان المعاملة الخاصة بتصدير الحاويات لم تمر عنده نهائيا، بل من الوكيل البحري لمدير العمليات وتم تحويلها للأقسام الأخرى لإجراء اللازم.

من جهتها ،

كتبت النائب #تمام_الرياطي تعليقا على #نتائج #التحقيق بحادثة #انفجار #الصهريج السام في العقبة :

أبداً ما استغربت وما تفاجأت من نتائج لجنة التحقيق ..
شو بتتوقعوا من لجنة اعضاؤها مفوضين !!
معقول رح يطلّعوا المعلّم تبعهم #مسؤول ! ما ظنيت
وهنا أقول ل :

  • بشر #الخصاونة .
  • نايف #بخيت .
  • نضال المجالي .
    مُبارك لكم أنكم فلتم من محاسبة الأرض ولكنكم لن تفلتوا من محاسبة رب الأرض وسيبقى دعاء أمهات الشهداء المكلومين تلاحقكم في نومكم وسباتكم وأحلامكم وحياتكم (فعند الله تلتقي الخصوم ).
    وأطالب أهالي العقبة بأن لا يسمحوا لرئيس السلطة ومفوّض البيئة بأن يمارسوا أعمالهم في المفوضيه لأنهم لن يكونوا مؤتمنين على أبناءنا بعد ذلك لان الحوادث والموت تكرر في عهدهم وأصبحت دماء شهداءنا من أبناء العقبة تُلطخ حياتهم وسيرتهم .
    حسبي الله ونعم الوكيل ولعنة الله على الكراسي التي تُنسي الإنسان إنسانيته ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى