افتتاح مكتب النافذة الواحدة في الحصن

سواليف

افتتح رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني مكتب النافذة الواحدة (وحدة إصدار سندات التسجيل ومخططات الأراضي) في بلدة الحصن والذي يقام بالتعاون مع دائرة الأراضي والمساحة.

وحسب بني هاني فإن هذه وجود هذا المكتب سيسهم في التخفيف على اهالي لواء بني عبيد كافة والذين يحتاجون لاستصدار سندات تسجيل ومخططات للأراضي وكانوا يضطرون للذهاب إلى دائرة الاراضي والمساحة في المدينة ويعمل على انهاء معاناة العديد منهم.

وأكد بني هاني ان البلدية تهدف إلى زيادة اعداد هذه المكاتب حيث يعتبر هذا الثاني بعد افتتاح واحداً في المبنى الرئيسي للبلدية والذي ثبتت فاعليته بصورة كبيرة وابدى المواطنون والمراجعون ارتياحاً كبيراً لوجوده.

واشار بني هاني الى ان البلدية تطمح لافتتاح مكتب مماثل في شمال المدينة ويقوم على تقديم الخدمات للمناطق الشمالية والبعيدة عن مركز البلدية .
من جهته قال رئيس اللجنة المحلية في منطقة الحصن ابراهيم انصيرات ان وجود هذا المكتب يعتبر نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها البلدية للأهالي مؤكداً على انه سيعود بالفائدة الكبيرة على المواطن ويختصر عليه الكثير من الوقت والجهد في التنقل من دائرة لأخرى.

وطالب النصيرات دائرة الأراضي بضرورة انتداب احد الموظفين منها ليكون بجانب موظف البلدية في في المركز لانه يعتبر مركزاً مشتركاً تعنى به البلدية والأراضي.

مدير دائرة المسقفات بشار القصاص اكد على ان مبدأ النافذة الواحدة لن يقف عند هذا المكان لافتاً النظر إلى ان مشاريع قيد التنفيذ والدراسة الان لايجاد نافذة واحدة يدفع من خلالها المواطن كل ماعليه من رسوم وضرائب للبلدية وسيكون من ضمنها الاملاك المؤجرة واي رسوم يدفعها المواطن للبلدية.
واضاف القصاص ان التوسع في النافذة الواحدة يؤخد على محمل الجد وسيتم المباشرة به باقرب وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى