اضرار شرب القهوة على الريق

#سواليف

من #اضرار شرب القهوة على الريق:-

· القلق يُعرف الكافيين الموجود في القهوة بقدرته على زيادة اليقظة، وذلك لأنّه يثبط تأثيرات مادةٍ كيميائية تسبب الشعور بالتعب يُسمّى الأدينوسين ، كما أنّه يحفز إفراز هرمونٍ يزيد مستويات الطاقة في الجسم يُسمى الأدرينالين ، ولذلك فإنّ استهلاك كمياتٍ كبيرةٍ من الكافيين قد يؤدي إلى الشعور بالقلق والعصبية، وقد يسبب الكافيين زيادة مستويات التوتر في الجسم، وسرعة التنفس.

·المشاكل الهضمية يرتبط شرب #القهوة بزيادة إفراز هرمون الغاسترين من #المعدة، والذي يزيد سرعة نشاط القولون، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا التأثير يحدث سواءً في حال شرب القهوة المحتوية على الكافيين أو الخالية منه، وعليه فإنّ شرب كمياتٍ كبيرةٍ من القهوة يسبب سلساً في البراز، أو إسهالاً عند بعض الأشخاص.

· الصداع أنّ استهلاك الكافيين بالكميات الموجودة في الغذاء أو الأدوية قد يكون أحد عوامل الخطورة التي تحفز الإصابة بالصداع المزمن اليومي عند الأشخاص الذين يعانون منه، بغضّ النظر عن نوع الصداع.

· #الاكتئاب إنّ استهلاك كمياتٍ كبيرةٍ من #الكافيين يرتبط بالإصابة بالاكتئاب، أنّ ارتفاع مستويات الكافيين المستهلكة كان مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب، ولكن لا يُعرف فيما إذا كان الكافيين هو الذي يؤدي إلى الاكتئاب، أم أنّ الاكتئاب هو الذي يدفع الأشخاص لاستهلاك كميات كبيرة من الكافيين.

· تكرار التبول، أو سلس البول .

·تقلص العضلات.

· اضطراب النظم القلبي، أو سرعة نبض القلب.

· فقدان كمياتٍ أكبر من #الكالسيوم من الجسم، وينطبق ذلك أيضاً على مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية؛ لاحتوائها على الكافيين، ممّا يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بهشاشة العظام، وخاصةً إذا كان الشخص يتناول المشروبات المُحتوية على #الكافيين بدلاً من الحل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى