اسقنا يا الله

#اسقنا يا الله..
#سواليف
مقال الأحد 29 / 1 / 2023

كعادة العرب ..مقبلٌ عليك يا #الله .. ولي طلب ..أضع بين يديك ذنوبي ، وأنت #الساتر لكل عيوبي ، مقطوع من كل وصلٍ الا وصلك وان كنتُ من ذي نسب … يا وهّاب يا خير من وهب.. أنا لا أحرّك لساني مثلهم ،ولا أصلي #صلاة “رفع العتب “..لا قلوب سكنت ولا أبصار شخصت ولا دمع قد انسكب..

كعادة العرب ..مقبلٌ عليك يا الله ولي طلب..هي “جاهة” باسم الكائنات كلها التي لا تنافق ، لا تظلم ، لا تفسد ،لا تشرك ، لا تجيد نظم الخطب…أغثنا يا الله ..أغثنا يا الله..أغثنا يا الله…باسم الإبل ، باسم #العصافير ، باسم #العشب ،باسم الأشجار الواقفة باسم الضروع الناشفة ، باسم الأراضين الواجفة ،كل لحظة نحن بحاجة إليك ، لا هروب منك الا إليك ، إن لم تمسّنا رحمتك سنبقى عطشى ،بحورنا ملح ، أنهارنا سراب ،زرعنا خراب..اغثنا يا رب أغثنا يا الله..أغثنا يا وهّاب…
أستسقيك بكل اسم سمّيت به نفسك ، أستسقيك ، بكل رضيع ، بكل نبي شفيع ، استسقيك بألم الأمهات عن المخاض ، أستسقيك وقابل بحكمك من غير اعتراض، استسقيك بتسابيح عجوز ناسكة ،بالمرضى السقام، بعبد يقول بالعشية والأبكار ، ربنا الله ثم استقام…أستسقيك برحمتك لا بأعمالنا ، بمغفرتك لا بذنوبنا ، بفضلك لا بسعينا..اسقنا الغيث يا الله ، ارحما يا الله ، نجنا يا الله، اغثنا يا الله..اغثنا يا الله.. يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله..
كعادة العرب ..مقبلٌ عليك يا الله ، ولي طلب ..أضع بين يديك ذنوبي ، وأنت الساتر لكل عيوبي ، مقطوع من كل وصلٍ الا وصلك وان كنتُ من ذي نسب … يا وهّاب يا خير من وهب.. أنا لا أحرك لساني مثلهم ،ولا أصلي صلاة “رفع العتب “..لا قلوب سكنت ولا أبصار شخصت ولا دمع قد انسكب..
الكريم ، لا يصدّ عن بابه صاحب حاجة..وأنت الرزاق والوهّاب والكريم والرحيم..لا تردّني خائبا.. يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله..

#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى