استووا.. اعتدلوا.. تراصوا.. سدوا الخلل”.. في صلاة الفجر في المسجد الحرام / فيديو

سواليف

في مشهد إيماني مهيب، اصطفت جموع المصلين في #المسجد_الحرام، فجر اليوم الأحد، وعادت ” استووا.. اعتدلوا.. تراصوا.. سدوا الخلل”” بعد عامين من #التباعد_الجسدي على خلفية الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا التي أقرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ حفاظاً على سلامة قاصديه.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية #السعودية الموافقة على إلغاء الاحترازات الصحية، والتي تشمل السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا” لأخذ مواعيد العمرة والصلاة .

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة ولما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتباراً من تاريخه، وفقاً لما يلي:

أولاً: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

ثانياً: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.

ثالثاً: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.

رابعاً: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى