استشهاد فتاة باقتحام جنين.. والاحتلال يشتبك مع مقاومين

#سواليف

أعلنت #وزارة_الصحة_الفلسطينية #استشهاد الطفلة جنى عصام زكارنة (16 عاما)، بعد إصابتها برصاص #الاحتلال خلال #اقتحام_جنين مساء الأحد.

وبحسب مصادر محلية، فإنه عُثر على الطفلة زكارنة #شهيدة فوق سطح منزلها، بعد أن أصابها #قناص_إسرائيلي بالرصاص خلال اقتحام المدينة.

واقتحمت #قوات_الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، الحي الشرقي من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، حيث اشتبكت مع #مقاومين.

وأفادت وسائل إعلام محلية؛ بأن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت الحي الشرقي بجنين، وتم اكتشافها من مقاومين، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالمكان، قبل انسحاب عناصر الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة مواطن بجراح متوسطة برصاص الاحتلال خلال الاشتباكات تم نقله لمستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، فيما قالت جمعية الهلال الأحمر؛ إن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات بالمناطق السفلية.

كما أشار نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ثائر ومحمد جهاد حثناوي والشاب حسن أحمد مرعي، خلال اقتحام جنين مساء الأحد.

وفي المقابل، أفادت مصادر عبرية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من جنين؛ بزعم التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

والخميس، شيّعت مدينة جنين 3 شهداء سقطوا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي، حيث تسللت قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة ومخيمها، ونشرت القناصة على أسطح البنايات وسط المدينة. 

وأطلقت قوات الاحتلال النار على المارة في الشوارع، كما دفعت بعشرات الدوريات العسكرية المصحوبة بجرافة إلى المدينة والمخيم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان أن مواجهات واشتباكات عنيفة دارت بين الشبان وقوات الاحتلال، “التي أطلقت بشكل كثيف الرصاص الحي باتجاههم، مما أدى إلى استشهاد 3
مواطنين”.
كما تعرضت إحدى سيارات الإسعاف لإطلاق نار من قبل الاحتلال خلال محاولتها انتشال أحد الشهداء، واعتقلت قوات الاحتلال شابا قالت وسائل إعلام محلية؛ إنه يعمل ضابطا في جهاز أمني فلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى