اختيار أحمد مجدي ضمن سفراء الاتحاد الأوروبي للنوايا الحسنة في مجال المياه بمصر

سواليف

اختير النجم أحمد مجدي ضمن سفراء الاتحاد الأوروبي للنوايا الحسنة في مجال المياه بمصر وذلك في حدث خاص بمقر

الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وقال الممثل أحمد مجدي: “أفخر وأتشرف بتعييني سفير الاتحاد الأوروبي للنوايا الحسنة في مجال المياه، للمساعدة في تسليط الضوء على جهود الاتحاد الأوروبي واستثماراته في قطاع المياه. وآمل أن يسمح لي دوري الجديد بالمساهمة في الجهود المبذولة من أجل تحسين حياة الناس في مصر والمنطقة”.

سفراء الاتحاد الأوروبي الخمس للنوايا الحسنة في مجال المياه هم أعضاء مميزون في المشهد الثقافي والإعلامي لمصر: الممثل أحمد مجدي، والممثلة أروى جودة، والباحث والكاتب الدكتور عمرو الشوبكي إلى جانب الصحفية والمراسلة الحربية الدولية لمياء راضي وسمير عمر رئيس مكتب سكاي نيوز عربية في القاهرة. وسيعمل السفراء على تسليط الضوء على ضرورة الحفاظ على المياه في أنحاء مصر وصنع فهم عام بكيفية استهلاك وإدارة المياه. وكذلك، ستسلط الشخصيات البارزة الضوء على جهود الاتحاد الأوروبي لتحسين حياة ملايين المصريين من خلال خلق فرص عمل في قطاع المياه والحفاظ على هذا المورد الثمين.

ويعد المناخ والبيئة محور هذا العام لتسليط الضوء على التزامات الاتحاد الأوروبي لتحقيق انتقال أخضر ومستدام وشامل. ويأتي ذلك بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لإقامة قمة المناخ كوب 27 والتي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر 2022.  مع التركيز على الشباب خاصة أن سنة 2022 هي سنة الشباب بالاتحاد الأوروبي

أحمد مجدي ممثل  وكاتب ومنتج ، والرئيس التنفيذي لشركة Garage Art Production، له رصيد ثري من الإنتاجات الناجحة كصانع أفلام أبرزها فيلم لا أحد هناك (2018). كما أنه مدافع عن البيئة وحقوق الحيوان وبطل ماراثون صندوق الأمم المتحدة للسكان ويملك سجل مبهر في صناعة السينما.

كممثل شارك أحمد مجدي في العديد من الأفلام الناجحة والحائزة على الجوائز ، أبرزها فيلم الجوائز  ميكروفون (2010)، باب الوداع (2015)، فيلمي مولانا وعلي معزة وإبراهيم في (2016) وفاز عن الأخير بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع الجوائز الفرانكوفونية للسينما في السنغال. كما تم اختياره كعضو لجنة تحكيم في مهرجان ريف آرت للأفلام والذي يعد أول مهرجان مصري للأفلام العمودية على الإنترنت ويهدف إلى تقديم أبعاد إبداعية عصرية خلال أزمة وباء كوفيد – 19.

وفي 2021 برز في الدراما التليفزيونية بمسلسلي قصر النيل وبنت السلطان وفي 2022 قدم الجزء الخامس من مسلسل الآنسة فرح بالإضافة إلى أحدث أعماله وعد إبليس للمخرج كولين تيج وبطولة عمرو يوسف ويعرض على منصة شاهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى