إقلاع طائرة إغاثة أردنية محملة بـ99 منقذا إلى سوريا وتركيا

#سواليف

غادرت، الثلاثاء، أولى #طائرات_الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني محملة بمعدات #إنقاذ و#خيام ومواد لوجستية وطبية، إضافة إلى #فريق_إنقاذ_أردني يضم 99 منقذاً من فريق البحث والإنقاذ الدولي، وخمسة أطباء من الخدمات الطبية الملكية،لمساعدة أسر الضحايا والمصابين جراء #الزلازل في #سوريا و #تركيا، وفق وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وأوضح بيان الوزارة، أن الهيئة الخيرية الهاشمية بدأت منذ الاثنين بالتواصل مع الجهات المختصة في سوريا وتركيا، وعبر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، باتخاذ الاستعدادات اللازمة لإرسال بعض الاحتياجات الفورية للمناطق المنكوبة مساهمةً من المملكة في عمليات الإغاثة، حيث تم تجهيز شحنات يجري التنسيق لإيصالها إلى البلدين الشقيقين.

وأضاف البيان أن الهيئة الخيرية الهاشمية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن جمع وإيصال المساعدات، وأن أي تبرعات نقدية أو عينية سيتم تسليمها من خلال الهيئة.

وكانت الهيئة الخيرية الهاشمية ناشدت المؤسسات الوطنية والأفراد، الذين أبدوا رغبتهم بالتبرع، حصر تبرعاتهم بالأدوية والمستلزمات الطبية، والبطانيات، والخيام، والملابس الشتوية، وطرود المواد الغذائية، ومياه الشرب الصحي، إضافة إلى التبرعات النقدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى