أيّها تناسبك أكثر: برامج المحاسبة التقليدية أم السحابية؟

سواليف – عند الحديث عن إدارة الأموال وخاصة للمؤسسات والشركات، فإن ذلك يحتاج إلى الكثير من الدقة والأمان، لذا هل تعد برامج المحاسبة التقليدية أنسب من السحابية أم ماذا؟

ماذا تعني #برامج #المحاسبة #التقليدية والسحابية؟

بداية لتعرف ما هي البرامج الأنسب لك في إدارة الأموال في مكان عملك، فأنت بحاجة إلى أن تعرف الفرق بين برامج المحاسبة التقليدية والسحابية.

تعرف برامج المحاسبة التقليدية على أنها تلك البرامج المستخدمة على جهاز الحاسوب والتي تعمل على تخزين ومعالجة المعلومات المالية بشكل بسيط. من أجل استخدام هذا النوع من البرامج يجب أن يتم استخدام الحاسوب الذي تتواجد عليه بالأصل.

أما برامج المحاسبة السحابية، فهي عبارة عن برامج موجودة على السحابة (Cloud)، وهذا يعني أنك بإمكانك استخدامها أينما كنت وبأي وقت. إلى جانب هذا، تمتاز هذه البرامج بالأدوات المتنوعة والتي تساعد في عملية أتمتة المعلومات وحفظها بشكل آمن بعيدًا عن ضياعها.

أيهما أفضل: برامج المحاسبة التقليدية أم السحابية؟

أنت تعرف بالفعل ما هي الإيجابيات المرتبطة باستخدام برامج المحاسبة التقليدية، فهي حقًا قد ساعدتنا لسنوات طويلة بالقيام بكل الأمور المالية المهمة، لكن ومع تطور الزمن، بدأنا بمواجهة بعض التحديات باستخدام هذه البرامج مثل بطئ عملها، ضياع بعض المعلومات وصعوبة استخدامها دون تحميلها على الحاسوب الخاص بك.

من أجل حل كل هذه المشكلات، تم العمل على تطوير برامج محاسبة سحابية، والتي بدورها تمتاز بما يأتي:

1- سهولة وسرعة الاستخدام

من أهم الفوائد المرتبطة باستخدام برامج المحاسبة السحابية أنها سهلة وسريعة الاستخدام. فأنت لست بحاجة إلى تحميل البرنامج على الحاسوب الخاص بك، بل وجود الإنترنت يضمن لك استخدام هذا البرنامج من أي جهاز وفي أي مكان.

إلى جانب ذلك، هناك إرشادات سهلة وسريعة تساعدك في فهم آلية استخدام وعمل هذا النوع من البرامج من أجل تسهيل العملية عليك.

2- معلومات آمنة

واحدة من المشاكل التي واجهت الكثير من الشركات أثناء استخدامها برامج المحاسبة التقليدية هو ضياع المعلومات والبيانات، وهذا بالطبع يعد من الأمور الكارثية في بعض الأحيان.

في المقابل، يضمن لك استخدام برامج المحاسبة السحابية حفظ المعلومات والبيانات دون الخوف من ضياعها، والقدرة على استرجاعها في حال حذفها عن طريق الخطأ، كما أنها توفر لك خاصية حماية من أي هجمات إلكترونية. www.wafeq.com/ar/ على سبيل المثال، توفر برامج محاسبة سحابية بدرجة أمان قصوة، وذلك لأنها تعرف مدى أهمية وحساسية هذا الموضوع بالنسبة للشركات.

3- أدوات متنوعة لمعالجة المعلومات

عند استخدام برامج المحاسبة التقليدية، فإن على الموظف القيام بالعديد من العمليات الحسابية وملء البيانات بشكل يدوي وذلك بسبب محدودية الأدوات التي توفرها هذه البرامج. في المقابل، توفر برامج المحاسبة السحابية كمية كبيرة من الأدوات المتنوعة التي تلائم احتياجاتك وطبيعة عملك. ما عليك سوا تحديد الأدوات التي قد تساعدك في عملك، والبحث عن برامج توفر هذه الأدوات.

جدير بالذكر أن هذه الأدوات تسهل العمليات الحسابية والمالية وتجعلها تلقائية دون عناء العمل عليها يدويًا، بنسبة خطأ تصل إلى 0%.

4- القدرة على التوسع ومشاركة المعلومات

لا حاجة لأن تقلق من كبر حجم المعلومات لديك، فأنت لست بحاجة إلى حذف ملفات السنوات السابقة، أو القلق من زيادة عدد الموظفين لتسهيل عمل البرامج المحاسبة.

من خلال استخدام برامج محاسبة سحابية بإمكانك دائمًا تزويد سعة البرنامج الخاص بك حتى يتمكن من استيعاب كافة المعلومات الموجودة لديك وحفظها على السحابة بكل سهولة.

إلى جانب ذلك، سيكون بإمكان أكثر من شخص القدرة على الوصول إلى هذه المعلومات والعمل عليها إن لزم الأمر بسهولة من خلال مشاركتها مع العاملين بنفس الفريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى