أمسية “بالفصحى” لوتر الشرق يوم الخميس القادم

سواليف

عمّان، كانون الثاني 2023: احتفالا باليوم العالمي للغة العربية، تستعد مجموعة وتر الشّرق لإقامة أمسيتها الموسيقية الرابعة عشر يوم الخميس الموافق 5 من شهر كانون الثاني على مسرح المركز الثقافي الملكي بعنوان “بالفصحى”، وذلك بمرافقة المغنّيين طارق الفقيه، ويارا جوبان، وأمير الحسامي، حيث سيقدمون مجموعة متنوعة من الأغاني والموشحات والقصائد المغناة باللغة العربية الفصحى من الأندلس والشام ومصر من حقبات زمنية مختلفة.
كما ستستضيف وتر الشرق عدد من الفنّانين والشعراء الشباب الأردنيين لعرض أعمالهم الفنية في مساحة مشتركة لإتاحة فرصة التّغذية الفنيّة البصريّة للجمهور قبل بدء العرض الغنائي، الذي سيفتتحه الشعراء الشباب بمجموعة من قصائدهم.
ستتألف مجموعة عازفي وتر الشرق لهذة الأمسية من مواهب أردنية مميزة وهم يوسف حنون على القانون، وبشار حمودة على الكمان، ومهند حدّادين على العود، وسعيد العلي على البيانو، ووسام الظاهر على الرق، وقاصد إحسان على الأوكورديون والبيس جيتار، وأصوات طارق الفقيه، ويارا جوبان، وأمير الحسامي، بالإضافة إلى غناء الحضور مع المجموعة كالمعتاد.
يذكر أن وتر الشرق هي مجموعة موسيقية شبابية تأسست في تشرين الثاني 2021 وبدأت بمجموعة صغيرة من العازفين ليزدادوا خلال أكثر من عام إلى عدد أكبر يتناوبون على العزف بين الأمسيات. وتعمل المجموعة بقيادة مؤسسها عبدالله أبوهدهود على تقديم مقطوعات موسيقية وأغاني وموشحات طربية شرقية متنوعة حيث أن رسالتها هي أن كل محب للموسيقى يمكنه أن يعزف، يغني، أو أن يعبر بطريقته، لتشجيعهم لاتباع شغفهم أو دراسة الموسيقى، لذلك تعقد المجموعة أمسياتها في الخميس الأول من كل شهر للاستمتاع بالعزف وإتاحة المساحة للجمهور للغناء. وتهدف وتر الشرق التي حققت تطورا ونجاحا ملحوظا وانتشارا كبيرا في العاصمة عمّان وبعض المحافظات إلى ترسيخ الإرث الموسيقي العربي العريق وإبقائه حاضرا في الوجدان والذاكرة وتكريم من كانوا أساسا في صناعة هذا الموروث الموسيقي وذلك بإعادة تقديم أغاني وموسيقى “الزمن الجميل” بطريقة تفاعلية مع الجمهور الذي يزداد من أمسية إلى أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى