أمان يا إمارات.. أمان ..أقصى درجات الأمان الصحي واحترافية في التعامل مع كورونا

 أعلنت دولة الإمارات مؤخراً خبرًا سعيدًا لمواطنيها وهو أنها اجتازت جائحة كورونا بسلام وعادت لممارسة الحياة الطبيعية بأقل الخسائر حيث قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وهو ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدول الإمارات بالإعلان عبر حسابه الشخصي والرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام أن الإمارات قد اجتازت الجائحة بأقصى درجات الأمان الصحية، لذا سنوضح لكم في مقالتنا اليوم محتوي هذا الإعلان ايضًا السبل التي ساعدت دولة الإمارات في تحقيقها.

إعلان دولة الإمارات عن تخطى جائحة كورونا

قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإعلان عبر موقع الانستغرام بنشر الرسالة التالية والتي يعبر بها عن فرحة بهذا الخبر السعيد حول تخطى جائحة كورونا وجاءت محتوى الرسالة الآتى: (( ابشركم الأمور طيبة والوضع الصحي في دولة الإمارات طيب خرجنا من أزمة كورونا بخير وتعلمنا منها دروسا وتجارب عديدة نحمد الله على بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في دولة الإمارات)).

نرشح لكم دولة الإمارات لقضاء إجازة ممتعة فهي من أكثر البلدان العربية أمانًا ، ويمكنكم حجز طيران السعودية أو طيران نسما للحصول على عروض الطيران الأرخص على الإطلاق .

الإجراءات الوقائية التي اتبعتها دولة الإمارات

  • اتبعت الإمارات لتخطى والتصدي الجائح كورونا المنتشرة في العالم سياسية خاصة وصارمة والتي بدأت تقريبًا في تطبيقها في مارس عام 2020 وهو ذلك الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية بأن هناك فيروس منتشر و جائحة كورونا.
  • الجدير بالذكر أن الإمارات استخدمت إجراءات استثنائية عملت على تسخير كافة الموارد المتاحة الدولة والأدوات التي تساعده في تخطي الازمة مثل استخدام برنامج التطبيب عن بعد والذى يمكن المواطنين من اجراء الفحص عن بعد وتقديم الاستشارات الطبية مع كافة الأطباء داخل وخارج الدولة.
  • استعرضت دولة الإمارات السياسية الصحية المتبعة لمواجهة الكورونا والإجراءات العديدة والمشددة التي اتبعتها لتخطى الازمة وهى:
  1. شملت كافة التعليمات الصحية والوقائية التي تفرضها دولة الإمارات مجموعة من البروتوكولات جميع النواحي في الحياة وذلك للحد من العدوى وانتشارها ومنها انن بروتوكول للسفر والعائدين من السفر والحجر الصحي وكيفية التعامل مع المخالطين.
  2. حرصت أيضا الحكومة الإماراتية أن تضع بروتوكول ليشمل المناسبات الإجتماعية بمختلف أنواعها والذهاب إلى المساجد لأداء الفرائض.
  3. اهتمت أيضاً الإمارات عند وضع البروتوكولات أن أداء العمل لا يتأثر الجائحة وفي نفس الوقت لا يتسبب بأي ضرر على صحة العاملين ويزيد من انتشار الفيروس بينهم.
  4. استخدمت دولة الإمارات مجموعة من الكلاب البوليسية ونشرتها بجميع المطارات والتي تقوم بالكشف عن المصابين المحتمل اصابتهم بالفيروس.

ترتيب الإمارات في تخطي جائحة كورونا

  • تم تصنيف دولة الإمارات في المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط والتي تطبق نظام اختبار فيروس كورونا من داخل المركبة والذي لا يستغرق أكثر من 5 دقائق للكشف عن الإصابة بالفيروس من عدمه وحرصت على نشر تلك المركبات في جميع أنحاء دولة الإمارات.
  • صنفت ايضا دولة الإمارات الأولى في الشرق الأوسط والثالثة بين دول العالم في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والتي نالت على إرضاء الجمهور وذلك وفقا للتقرير الذي أصدرته مؤسسة تولون الدولية الخاصة بالمستهلكين وارضائهم.

إصابات دولة الإمارات بفيروس كورونا

  • وفقًا للأرقام التي قامت وزراة الصحة الإماراتية ووقاية المجتمع بالإعلان عنها بأن اجمالي عدد الاصابات في دولة الإمارات من فيروس كورونا بلغ 156 حالة فقط الأمر الذي يدل على مدى تفوق الإمارات في نجاحها تخطى الازمة و جائحة كورونا واحتوائها بأقل خسائر ومصابين.
  • يرجع سبب نجاح دولة الامارات في تخطي جائحة كورونا أنها بذلت مجهودات كبيرة وقصوى وعملت على تكيف جميع الإجراءات وتوسيع الفحوصات المجراة للكشف عن الحالات المصابة مما عمل على تقليل عدد المصابين بشكل ملحوظ بل ومساعدة الدولة في إحراز تقدم سريع في تعافي المصابين لديها بعد الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى