ألمانيا تخصص مبلغا إضافيا لبرنامج الغذاء العالمي في الأردن

#سواليف

خصصت وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية، مبلغا إضافيا بقيمة 12.5 مليون يورو لبرنامج الغذاء العالمي في الأردن للعام الحالي.

وقالت السفارة الألمانية في عمان ببيان صحافي، مساء اليوم الثلاثاء، إن هذه الزيادة، جزء من حزمة تمويل إضافية بقيمة مليار يورو وافق عليها البرلمان الألماني في تشرين الثاني الماضي لمكافحة أزمة الغذاء العالمية وتعزيز الأمن الغذائي.

وأضافت أن التمويل سيوفر مساعدات غذائية مراعية لتغذية اللاجئين وغيرهم من السكان المتضررين من الأزمة في الأردن، بعد تخفيضها بمقدار الثلث في أيلول الماضي، فيما ساعدت الزيادة الإضافية برنامج الأغذية العالمي على إعادة قيمة التحويل للمستفيدين في المجتمعات المحلية لما كانت عليه اعتبارًا من كانون الثاني.

مقالات ذات صلة

وقال السفير الألماني في الأردن برنهارد كامبمان: “مع هذه الزيادة، نريد إرسال إشارة دعم قوية للاجئين وشركائنا في المجال الإنساني والحكومة الأردنية، ألمانيا تقف إلى جانبكم في هذه الأوقات الصعبة وتحافظ على مستوى مساعدتها “.

وأشار إلى أن المساعدات الإنسانية الألمانية لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن في سياق الأزمة السورية بلغت هذا العام 67.85 مليون يورو، وهذه زيادة طفيفة بعد تزويد برنامج الأغذية العالمي العام الماضي بمبلغ 67 مليون يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى