أطعمة رخيصة تساعدك على التخلص من “الكرش” بعد عمر الخمسين

#سواليف

يعاني الكثيرون بعد عمر الخمسين من #دهون_البطن المتراكمة والتي تعوقهم -بشكل ما- عن القيام ببعض الأعمال اليومية البسيطة.

ويوصي #خبراء_التغذية بإضافة بعض العناصر إلى النظام الغذائي للتخلص من دهون البطن، مثل إضافة #الكمون إلى الوجبات اليومية للمساعدة في تنظيم الأنسولين ما يمنع من تخزين الدهون.

كما تُقلّل الأطعمة المخمّرة مثل الزبادي والخضراوات ذات الأوراق الداكنة مثل السبانخ والترمس والأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3 من تخزين الدهون الحشوية في البطن.

ويتسبب هذا النوع من الدهون في مخاطر صحية كأمراض #القلب والسكتات الدماغية.

وقالت مجلة (ديسكفر) العلمية الأمريكية، في تقرير نشرته أمس الأربعاء، بحسب الجزيرة مباشر، إن دهون البطن تنجم عن عدد من العوامل، أهمها النظام الغذائي والوراثة.

وأضافت أن الدهون تؤثر في الحياة اليومية، وتسبب مشاكل صحية مثل ارتفاع #ضغط_الدم ومرض السكري من النوع الثاني.

وأفادت أن النظام الغذائي هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بخسارة دهون البطن، وأن تجنب #الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية والدهون غير الصحية يمكن أن يساعد في تقليل الدهون.

ويمكن أن تساعد تمارين مثل الجري أو ركوب الدراجات في حرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون في الجسم.

ورأت المجلة أنه من خلال إجراء تغييرات يسيرة على نظامك الغذائي وروتين التمارين، يمكنك البدء في رؤية النتائج وتحقيق هدفك.

وأظهرت الدراسات، وفق المجلة، أن الرجال أكثر عرضة للوزن الزائد في محيط الخصر، بينما من المرجح أن تخزنه النساء في الوركين والفخذين.

وأوصى التقرير بشرب الكثير من الماء، موضحًا أنه يساعد على طرد السموم، وحدّد 8 أكواب من الماء يوميًا، أو أكثر إذا كنت تتعرق بغزارة.

وأضاف أنه لا يوجد عدد محدد من المرات التي يجب أن تمارس فيها تمارين البطن، ويوصي خبراء التغذية بثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى