أزمة الشاحنات الأردنية في ” البطحاء ” تتفاقم بعد 19 يوما

#سواليف

 تفاقمت #أزمة #مئات #الشاحنات_الأردنية العالقة على #الحدود_الإماراتية_السعودية بمنطقة جمرك #البطحاء السعودي منذ 19 يوما ، وتوقفها في منفذ الغويفات الإماراتي ،مع تزايد #خسائر أصحاب الشاحنات والتجار ، ذلك أن الشاحنات ما زالت تفد للمنفذ لتنضم إلى أخرى لم يسمح لها بالعبور ، بسبب عطل فني في أنظمة العمل (نظام الترانزيت) في جمرك البطحاء السعودي، وفق توضيح للسلطات السعودية ، دون وجود أي حلول لإنهاء معاناة سائقيها وتلافي وقوع خسائر مادية جراء تلف البضائع.

ويعاني #السائقون العالقون من انعدام الخدمات ونقص الماء والغذاء والدواء، فيما يعاني بعضهم من أمراض مزمنة، ولافتين إلى أن موقع تواجد الشاحنات بلا خدمات ، إضافة أن الشاحنات المبردة تستهلك يوميا 40 دينارا أردنيا من الديزل لتشغيل ماتور التبريد، حتى لا تتعرض المواد التموينية والغذائية للتلف، مشيرا إلى أن بعضها مرتفع الثمن ومن بينها الأسماك..

وقال مصدر سعودي ، أن الجهات السعودية بدأت منذ أيام باستبدال النظام الإلكتروني باليدوي، وفعليا بدأ عدد من الشاحنات الأردنية وغير الأردنية بمغادرة النقطة الحدودية، بينما ما يزال بطء الادخال اليدوي، عائقا وسببا بتأخر مغادرة بقية الشاحنات.

ويقدر عدد الشاحنات الأردنية المغادرة للنقطة الحدودية بين 16 و20 يوميا، فيما تستمر شاحنات أخرى بالقدوم إلى النقطة الحدودية من الجانب الإماراتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى