اول شاحنة سورية تعبر الى الأردن .. و4 شاحنات تتجه للخليج

سواليف – رصد

عبرت اليوم الخميس شاحنة محملة بمنتجات سورية ، في اول حالة عبور شحن لمركز حدود جابر قادمة من معبر نصيب السوري ايذانا بانطلاق عجلة الاستيراد والتصدير والتبادل التجاري بين الاردن وسوريا بعد افتتاح معبر جابر- نصيب الحدودي بين البلدين الاثنين الماضي.
وقال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة الخميس، إن 4 شاحنات بضائع سورية دخلت الأردن وتنوي الاتجاه إلى الأراضي السعودية.
وأضاف الداوود إن وفداً أردنياً من نقابة شركات التخليص ونقابة أصحاب الشاحنات سيلتقي الخميس رئيس اتحاد النقل البري السوري وتجاراً سوريين في معبر جابر الحدودي مع سوريا.
وبين أبو عاقولة أن عدد مكاتب التخليص الأردنية التي بدأت عملها في معبر جابر الحدودي مع سوريا بلغ 32 مكتباً، متوقعاً زيادة عدد المكاتب في الأسابيع المقبلة مع اكتمال الإجراءات.

من جهته قال نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية محمد خير الداوود شاحنات سورية محملة بمواد تنظيف وكيماويات دخلت بالتزامن مع زيارة وفد اتحاد الناقلين السوريين الى الأردن، لصالح شركة أردنية إيذانا ببدء حركة نقل الشاحنات بين البلدين.

وأضاف الداود أن 15 شاحنة اخرى ستدخل، الجمعة، الى الأراضي الأردنية، حيث أن حزء منها ترانزيت عبر الأردن إلى مصدر ثالث وجزء منها الى لصالح شركات داخل المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى