50 مليون مشاهدة وتفاعل كبير مع طفل “التنمر” (شاهد)

سواليف

انتشر شريط فيديو يظهر تلميذا أمريكيا باكيا، بعدما تعرض للمضايقات في المدرسة بشكل واسع، مثيرا موجة تعاطف وتضامن من قبل المشاهير.

ونشرت والدة الطفل كيتون جونز المقطع المصور على “فيسبوك”، وشرحت أنها فعلت ذلك استجابة لرغبته. وهو كان طلب منها أن تأتي إلى المدرسة لاصطحابه؛ لأنه يعاني الاضطهاد في المقصف.

وروى الطفل في هذا المقطع، الذي شوهد نحو 50 مليون مرة على الإنترنت، قائلا: “إنهم يسخرون من أنفي، ويقول إني دميم، وأن لا أصدقاء لي”.

وأضاف باكيا: “إنهم يسكبون الحليب على رأسي، ويضعون اللحم على ملابسي، ويرمونني بالخبز، لا أحب ما يفعلونه بي ولا بالآخرين”.

وسرعان ما أثار المقطع، الذي اختتمه الطفل بعبارة “ستتحسّن الأمور يوما ما”، موجة كبيرة من التعاطف شملت عددا من المشاهير.

ونشرت المغنية كيتي بيري والممثلون مارك هاميل ومارك يوفالو وميلي بوبي براون رسائل تضامن مع الطفل.

وكتب المغني كريس إيفانز: “ابق قويا كيتون”، ودعاه إلى العرض الأول لفيلمه الجديد الذي يؤدي فيه دور البطل الخارق “كابتن أمريكا”.

وكتب نجم كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس، مخاطبا الفتى: “ارفع رأسك”، فيما دعاه اللاعب جي آر سميث إلى حضور مباراة في ممفيس.

وردا على الأطفال الذين عيّروا كيتون جونز بأن لا أصدقاء له، أعلن مغنّي الراب الشهير، سنوب دوغ، على موقع “إنستغرام” أنه صديقه “إلى الأبد”، مشددا على أن “الحب هو الطريقة الوحيدة لمواجهة الكراهية”.

ودعاه رئيس اتحاد الألعاب القتالية، دانا وايت كيتون، لمقر الاتحاد في لاس فيغاس، فيما عرض ابن الرئيس دونالد ترامب استضافته في فندق ترامب في المدينة.

وإثر هذه الموجة من التعاطف، شكرت كيمبرلي جونز، والدة الطفل، كل من تفاعل مع قصته.

وقال غريغ كلاي، مدير مدرسة مايناردفيل، حيث يدرس الطفل، للصحف المحلية، إنه لم يكن على اطلاع على ما جرى، مشيرا إلى أن هذا الحادث يعود إلى بضعة أسابيع.

وأضاف: “لا يمكنني أن أقول ماذا جرى، لكن يمكنني القول إننا تصرّفنا مع الأطفال”.

وتعرّضت والدة الطفل أيضا لهجوم، فقد نُشرت على موقع “إنستغرام” يحمل اسمها صور لأطفال، من بينها صورة يظهر فيها ابنها، وهم يحملون الأعلام الكونفدرالية، التي تشير إلى الماضي العنصري والاستعبادي للولايات المتحدة.

وردت كالين شقيقة كيتون على موقع “تويتر”، قائلة إن الحساب ليس لوالدتها. وأضافت: “كل من يعرفوننا، أنا وعائلتي، يعرفون أننا لسنا عنصريين”.

ورغم حملات التوعية، ما زال 40% من الأطفال الأمريكيين يتعرضون لمضايقات في المدرسة، بحسب دراسة نشرت في حزيران/ يونيو 2017.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر، طلبت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي ووالدة ابنه الأصغر بارون، ذي الأحد عشر عاما، من تلاميذ المدارس أن يظهروا “اللطف والتعاطف”، علما أن زوجها متهم دوما بأنه يستغل موقعه الرئاسي لترهيب أشخاص وشتمهم عبر تويتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى