5 برامج لتحويل الصور لفيديو

سواليف _ في كل عطلة صيفية أو مغامرة استطلاعية، نلتقط مئات الصور الفوتوغرافية، عبر هواتفنا الذكية أو آلات التصوير متعددة الخصائص، من أجل تخليد تلك الأماكن التي نزورها واسترجاع بعض الذكريات عند مشاهدتها مرّة أخرى، غير أنّنا نضطر أحياناً إلى مسح تلك الصور لتخفيف حمل جهاز تخزين الهاتف والتمكن من التقاط صور جديدة.
ولتجنّب إتلاف الصور الملتقطة وإعطائها رونقاً خاصاً، برزت أخيرًا برامج لتحويل الصور إلى فيديو خاصة بالهواتف الذكية، حيث يتمّ جمع كل الصور التي نريد المحافظة عليها وتحويلها إلى ملف فيديو، يشتغل في شكل عرض شرائح Slideshow، يمكن الاستمتاع به لاحقاً ونشره على صفحات التواصل الاجتماعي. كذلك تسمح هذه البرامج بإضافة تأثيرات صوتية وموسيقى تعبيرية والكتابة على الصور حتى لا يتم نسيان هذه الذكريات مع الأصدقاء والعائلة.

ولتسهيل عملية البحث عن هذه التقنيات الجديدة، اخترنا لكم خمسة برامج لتحويل الصور إلى مقاطع فيديو، والتي يمكن تشغيلها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وIOS.

1- Magisto

برز برنامج Magisto لتحويل الصور إلى فيديوبين البرامج التي تصدرت التطبيقات المميزة على المتاجر الرسمية لـ”غوغل بلاي” و”أي تونز” في 129 دولة.

التطبيق مصمّم للقيام بكل العمل، في بضع دقائق، بدلاً عن صاحب الصور، مستخدماً لذلك نوعاً من الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه من تحليل الصور واختيار أفضل الزوايا لتحويلها إلى مقاطع فيديو شيقة وإضافة مؤثرات صوتية ورسوم غرافيك رائعة عليها. كذلك يمكّن برنامج Magisto أصحاب الفيديوهات المركبّة من مشاركة المقاطع على صفحات التواصل الاجتماعي في فيسبوك وتويتر وقنوات اليوتيوب، بالإضافة إلى إمكانية إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى الأصدقاء.

2- iMovie

برنامج iMovie لتحرير الأفلام من البرامج المميزة لتحويل الصور إلى فيديو، وذلك من خلال صناعة مقاطع سينمائية وأفلام رائعة عن طريق تركيب الصور وإضافة العناوين والموسيقى والمؤثرات الصوتية عليها حتى تصبح فيديوهات مبتكرة على طريقة أفلام هوليوود وبجودة 4K.

كذلك يقدم برنامج iMovie نسخة ناطقة باللغة العربية تتوفر فيها جميع الميزات كاستخدام تأثيرات الصورة وتغيير السرعة وتقسيم الشاشة ونقل الأشخاص إلى مواقع مختلفة في العالم، بالإضافة إلى إمكانية القيام بتسجيل صوتي وإدراجه في الفيديو، ومن ثمة حفظ المقطع على جهاز الهاتف ونشره عبر منصات التواصل.

3- Quik

بفضل برنامج Quik الرائع نستطيع اليوم إنشاء الفيديوهات في ثوانٍ معدودة من خلال اختيار الصور والسمة المعينة والموسيقى التصويرية المرافقة ثمّ نترك الباقي لهذا التطبيق الذي شهد انتشاراً واسعاً في العالم ولاقى استحسان كل من استعمله لتحويل الصور إلى فيديو.

يقوم البرنامج بالعثور على أجمل اللحظات في الصور المختارة ويضيف عليها التأثيرات والانتقالات الجميلة و”الفلترات” بصفة أوتوماتيكية، كما يسمح للمستخدمين بتغيير زوايا التركيز في الصور وإعادة ترتيب العناصر ضمن الفيديو واختيار النسق المناسب، وهو ما يعطي طابعاً شخصياً للفيلم.

4- Pixgram

يتيح برنامج Pixgram لمستعمليه إمكانية إنشاء فيديوهات في شكل عرض شرائح للصور المستوردة من الألبومات الخاصة في الهاتف أو صفحات فيسبوك أو إنستغرام مع إضافة عوامل تقنية عليها لتظهر بشكل أنيق ومحترف.

ويتمتع البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام والتنقل داخل الأقسام للاستفادة من كافة الميزات كتقنية التصفية على الصوت والصورة واقتصاص جزء منها ودمجها في إطارات أخرى وإضافة العناوين والتسجيلات الصوتية على الصور. كذلك يُمكّن البرنامج مستخدميه من خصائص مميزة أخرى Premieum عند دعوة أصدقائهم لتجربة التطبيق.

5- VivaVideo

يستخدم أكثر من 300 مليون شخص حول العالم برنامج VivaVideo لتحويل الصور إلى فيديو، إذ يعمل كأداة مونتاج حقيقي للصور ودمجها في فيديوهات خاصة ثمّ تسجيلها في البرنامج أو على جهاز الهاتف. ويوفر التطبيق مجانا أكثر من 300 من مؤثرات الفيديو والصور والثيمات والملصقات والفلاتر وغير ذلك من الأدوات متعددة الوسائط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى