30 يوما من هذا الإفطار يقلل وزنك

سواليف

اظهرت أبحاث طبية حديثة أن تناول عدد من الأطعمة والوجبات وبشكل يومي في وجبة الإفطار لمدة 30 يوماً، قد يساعد على إنقاص الوزن دون الشعور بالملل والرجوع عن الريجيم.
وتعتمد الطرق الحديثة لإنقاص الوزن على تناول الأطعمة التي تتفاعل لتحرق الدهون، أو على الأقل تزيد من فاعلية كل نوع طعام على حدة.
الأفوكادو يعالج متلازمة الإيض ويساعد في خسارة الوزن
وكان موقع “بوك فور هيلثي لايف” اقترح مجموعة من الأطعمة، قال إن تناولها معاً يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثَمَّ تناول حصص أقل وإنقاص الوزن بسهولة.
وتتكون وجبة الإفطار من البرقوق الأحمر، والشوفان، والزبادي، والكاكاو، وبذور الكتان.
فالبرقوق الأحمر يتميز باحتوائه على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة وتلف الخلايا، أما الشوفان الغني بالألياف فإنه حين يمتزج بالبرقوق تكون نتيجته مضاعفة في إنقاص الوزن.

والزبادي، وهو يحتوي على البروبيوتيك، يساعد على إنتاج البكتيريا النافعة في المعدة لتحقيق التوازن الذي يساعد على الهضم، وتُضاف لهما بودرة الكاكاو، التي تزيد من قيمة الخليط، حيث تمنحه مذاقاً مميزاً، فضلاً عن أنها من الأطعمة التي تحارب سموم الجسم.

أما بذور الكتان إذ تحوي خليطاً من الفيتامينات والمعادن والألياف، فهي وصفة لا غنى عنها لتفتيت الدهون وإنقاص الوزن وحماية الجسم ضد عدد من الأمراض.

ونصح الخبراء بالقيام بخلط كل المكونات السابقة بعد غلي البرقوق الطازج أو المجفف، وأيضاً غمس بذور الكتان في الماء لتتحول إلى حبيبات من الجل، ومن ثم تناولها يومياً على الإفطار، ما قد يكبح الشهية ويشعرك بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الأكل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى