18.6 مليون دينار إيرادات (الرأي) التشغيلية للتسعة أشهر من العام الحالي

عمان- الرأي – اقر مجلس ادارة المؤسسة الصحفية الاردنية «الرأي» البيانات المالية للتسعة اشهر الاولى من العام الحالي، حيث حققت المؤسسة ايرادات تشغيلية قدرها 18.6 مليون دينار من ضمنها ارباح تشغيلية 1.91 مليون دينار ويعزى انخفاض الربح لهذه الفترة بسبب الامتيازات والزيادات المميزة في الرواتب التي قدمتها المؤسسة لموظفيها في بداية العام بسبب الظروف المعيشية والاقتصادية بالاضافة لانخفاض سوق الاعلان المتأثر بالظروف الاقتصادية التي يمر بها السوق المحلي والمنطقة بشكل عام حيث استطاعت المؤسسة الحفاظ على نسبة حصتها السوقية في ظل هذه الظروف.وتستمر المؤسسة بتطبيق سياسة ترشيد النفقات المباشرة وغير المباشرة بكل الطرق المتاحة للتعويض عن هذا الانخفاض .
وبنفس الوقت استمر تنامي مبيعات صحف المؤسسة ومطبوعاتها ،حيث اتسعت حصتها السوقية وفق خطة التوزيع المطبقة بما يضمن زيادة المبيعات وتزايد اعداد المشتركين والتوسع في نقاط البيع. اما المركز المالي للمؤسسة فيشير الى ارتفاع حقوق المساهمين من 33.5 مليون كما في 31/12/2010 الى مامقداره 44.7 مليون دينار كما في 30/9/2011 بسبب زيادة راس مال المؤسسة والارباح المتحققة خلال هذه الفترة.
وتحتفظ المؤسسة باحتياطي اختياري 6 مليون دينار واحتياطي خاص 5 مليون دينار قابل للتوزيع على المساهمين بالاضافة الى ارباح مدورة 9.7 مليون دينار .
وفي نفس الوقت فقد استكملت المؤسسة اجراءات الاكتتاب لزيادة راس مالها الى 10 مليون سهم/ دينار مما سيدعم قوة مركزها المالي والتجاري والصحفي.
ومن جانب آخر استكملت المؤسسة اعمال الانشاءات الرئيسية في (مجمع مطابع الرأي) والمقام على طريق مطار الملكه علياء واصبحت في مراحلها الاخيرة ، حيث تبلغ الكلفة الاجمالية 10.86 مليون دينار وتم تسديد مانسبته 75#1642; من هذه الكلفة من اموال المؤسسة.
اما بالنسبة لماكنة KBA الجديدة التي سيتم تركيبها والبالغ قيمتها 14.2 مليون دينار قد تم تسديد مانسبته 50#1642; من كلفتها حسب شروط التسديد من قيمة اكتتاب زيادة راس مال المؤسسة البالغ 15 مليون دينار بالاضافة لتسديد 620 الف دينار من ثمن غرفة التوزيع التي تم التعاقد على شرائها والبالغه 4.2 مليون دينار ومن المتوقع تركيب ماكنة الطباعة الحديثة KBA التي وصلت حديثاً من المانيا خلال الاشهر الاولى من العام القادم بالاضافة لتوقع وصول اجهزة mailing room والذي سيتم تركيبها وربطها مع الماكنة الرئيسية لغايات استكمال عمليات الطباعة لتبدأ عملية الانتاج الحديثة التي تواكب العصر وتعمل على خلق ايرادات جديدة تعود على المساهمين بالفائدة

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى