165 نيره حق الاضحيه المستورده من رومانيا وجورجيا

عمان-الرأي وبترا- قالت الشركة الوطنية للأمن الغذائي والتموين انها «لم تستورد الخراف الرومانية والجورجية الا لموسم الأضاحي وبعد أن شهدت السوق المحلية فوضى كبيرة خلال شهر رمضان المبارك ما دفع الشركة للقيام بدورها الوطني الذي تأسست من اجله».
واضافت الشركة في بيان لها امس الخميس إنها استوردت 20 الف رأس من الخراف من جورجيا ورومانيا ستباع ضمن أسواق المؤسستين العسكرية والمدنية بسعر 165 دينارا للرأس الواحد، مؤكدة انها لم تستورد أي خراف من أثيوبيا وستقوم بعمليات البيع بالتنسيق مع وزارة الزراعة حتى لا يتم تسريب أي كميات إلى التجار والملاحم.
وتساءلت الشركة عن مصدر الدراسات الأولية الذي تحدثت عنه الجمعية وادعت فيها أن الشركة الوطنية للأمن الغذائي ستحقق أرباحا من صفقة بيع الأضاحي تزيد على 11مليون دينار في خلال أسابيع قليلة، مؤكدة انها على استعداد تام لاطلاع أي جهة على أي معلومة عن عمل الشركة وغاياتها.
واشارت الى ان قيمة بيوعاتها كاملة من الاضاحي المستوردة (20 الف رأس) ستصل إلى نحو3ر3 مليون دينار فقط.
من جهة اخرى قال مدير عام الشركة الوطنية للامن الغذائي والتموين وائل شقيرات أنه ستقوم بتقسيط بيع الاضاحي للعاملين في القوات المسلحة والاجهزة الامنية.
واضاف في تصريح الى «الراي» ان ثمن الضحية، سيتم تقسيطه على اربع اقساط، يستحق القسط الاول نهاية شهر تشرين ثاني الحالي.
بين الشقيرات ثمن الاضحية الواحدة يقدر بحوالي (165) دينار، لافتا الى ان الشركة ستوفر الاضاحي في جميع فروع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية والمدنية.
وقدر أجمالي ما ستوفره الشركة لموسم الاضاحي لهذا العام بما يتراوح ما بين (12-15) الف أضحية، متوقعا ان يستفيد من مبادرة التقسيط حوالي (5) الاف من منتسبي القوات المسلحة والامن العام العاملين.
يشار الى أن مراكز بيع المؤسسة العسكرية والمدنية مفتوحة لجميع المواطنين.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى