بذخ زوجة السيسي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

سواليف

أثار ظهور زوجة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال تكريم عدد من السيدات في احتفالية بعيد الأم، منذ أيام، اسيتاء نشطاء وسياسيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت زوجة الرئيس، انتصار، مرتدية ملابس ومجوهرات باهظة الثمن، في الوقت الذي يعبر فيه السيسي دائما عن أوضاع اقتصادية صعبة وارتفاع مستوى الفقر في مصر.
وانتشرت صورة انتصار السيسي على مئات الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا «فيسبوك»، بتعليقات ساخرة تارة، وغاضبة تارة أخرى، من مستوى الملابس والحلي. وكتب الناشط هيثم أبو خليل تعليقاً على صورة زوجة الرئيس: «لماذا إنتصار لا تتبرع بطقم الألماظات دي لمصر وهي بالطبع زيادة عن حاجتها؟ لماذا المطلوب من الغلابة فقط أن يتبرعوا لمصر؟».
وعلقت مديرة مبادرة الرئاسة 2018، هالة البنا، على الصورة قائلة: الجاكيت الذي ترتديه انتصار السيسي ماركة «شانيل» يقدر سعره على الأقل بـ7 آلاف دولا، فيما يبلغ سعر مجمل قطع الألماظ التي ترتديها حرم الرئيس من ماركة «شوبار» و«كارتيير» على الأقل 750 ألف دولار». وأضافت: كل ذلك ونحن فقراء جدا جدا، وهذا الكلام على عهدتي، داعية أصدقاءها والنشطاء لإعادة نشر تلك المعلومات لفضح النظام.
وطالب نشطاء، حرم الرئيس بالتبرع بتلك المجوهرات والمشغولات الباهظة الثمن لـ«صندوق تحيا مصر»، الذي أطلقه السيسي لدعم مشروعات التنمية في مصر، أسوة بتبرع السيدة العجوز زينب التي أثارت غضب النشطاء بتبرعها بـ»حلق أذنها الوحيد» للصندوق أثناء لقائها الرئيس.
ويرى نشطاء أن المشهد الذي ظهرت عليه حرم رئيس الجمهورية يتناقض تماما مع دعوات زوجها للمصريين بالتقشف وتحمل القرارات الاقتصادية الصعبة.
القدس العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى