يعالون .. الأردن سينهار … إذا …!!!

سواليف

هاجم وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعالون السلطة الوطنية ورئيسها أبو مازن، معتبرا أن السلطة حين تتحدث عن الاحتلال لا تقصد مناطق الضفة الغربية فقط، وانما تعتبر مدينة تل أبيب أكبر المستوطنات وتعني بالاحتلال مناطق عام 48.

وأشار أن الانفصال عن الفلسطينيين مجرد وهم فهم مرتبطون بنا اقتصاديا وأمنيا، ودون الجيش الاسرائيلي فإن سلطة فتح في رام الله لن تبقى، فقد انسحبنا وانفصلنا عن قطاع غزة ولكننا لا زلنا نزودهم بالكهرباء والمياه، سوف ينهارون في حال انسحابنا من الضفة الغربية، وفورا سوف تتساقط الصواريخ علينا هنا وحتى المملكة الاردنية سوف تنهار، هذا ما فهمته وتفهمه العديد من الدول العربية لذلك اجلوا هذا الأمر حتى النهاية قدر المستطاع.

جاءت اقوال وزير الحرب السابق يعالون امس الاربعاء في الكلمة التي القاها في مؤتمر جامعة “بار ايلان” في مدينة تل أبيب وفقا لما نشره موقع “nrg” العبري، وابدى رفضه الكامل والمطلق بالانسحاب من مزيد من الاراضي وتسليمها للسلطة، معتبرا الانسحاب من الاراضي يؤدي الى مزيد من العمليات ضد اسرائيل واستخدام هذه الاراضي لاطلاق الصواريخ على اسرائيل، معتبرا أن ذلك سيؤدي الى تهديد حياة الاسرائيليين.

وبيّن يعالون “يوجد لدينا كيانان فقيران في قطاع غزة، و”السلطة” وكلاهما حتى اليوم لا تعترفان بإسرائيل ونتلقى منهم الصواريخ”.
وأضاف “كافة المبادرات السياسية المطروحة لن تستطيع حل هذا الصراع، ومن يعتقد أنه يمكن الانفصال عن الفلسطينيين فهو واهم، واليوم لا يوجد خلاف بين اليسار واليمين في إسرائيل وكل ما يقال عن اختلاف ومواقف متباينة غير صحيح”.

وكالات فلسطينية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى