يستفزونك ! / أحمد المثاني

يستفزونك !

في كل عام .. و قبيل حلول شهر رمضان الفضيل ، تتسابق المحطات التلفزيونية بالإعلان عن جديد مسلسلاتها و برامج التسلية و المسابقات .. بما يتضمنه كل ذلك من إسفاف و خروج عن الوقار و روح الخشوع و الأجواء الايمانية التي تترافق مع شهر الصوم ، شهر تطهير النفوس ..شهر العبادة و التقوى .. و الرحمة و سمو الروح ..

تتنافس الفضائيات العربية بتافه القصص ، و الدراما التي تتجاوز واقع أمة تعيش ويلات الحروب و الاقتتال .. و التشرد . تتجاوز حال المحرومين و الجائعين ، و يطل علينا ممثلون و ممثلات كما لو كانوا من غير هذه الأمة المنكوبة .. و كما لو كان رمضان مهرجانا للاستعراض و التسلية ، دون احترام أو احتشام ..او مراعاة لمشاعر الصائمين ..
فأي باب بقي للحارة التي مزقت أهلها براميل الموت .. و أي سخافة و استخفاف بالعقول لبهلوانيات للمهووس رامز جلال .. و ماذا بقي للعجوز غير العادل و غير الإمام .. ليتحفنا به .. و القائمة تطول ..

لم تنس الفضائيات العربية أن تحول لنا شهر رمضان شهرا للأكل و الشراب ، فتجود علينا ببرامج الطبخ .. و فنون إعداد الموائد .. متناسية حال الجياع الذين يبحثون عن رغيف الخبز و علبة اللبن ..

و لا ننسى أن نشكر المحطات العربية حين تأتينا في نشرات أخبارها صور القتل و الاجساد الممزقة .. و تتمنى لنا بعدها إفطارا هنيئا ..!!

و كذلك لا ننسى شكر قنواتنا الفضائية ، حين لا تنسى أن تجود علينا أيضا ببعض البرامج الدينية .. حتى لا ننسى أننا في شهر رمضان .. و بعد انتهاء تلك البرامج الدينية .. و أحيانا نقل لصلاة التراويح .. تتركنا تلك المحطات مع سهرات غنائية لمطربين و مطربات صاموا عن الفضيلة .!

اللهم نبرأ إليك مما يصنعون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى