ولدي الحبيب… مطر / عبدالرحمن رشيد المومني

ولدي الحبيب… مطر

ولدي الحبيب …
ها انت تبتعد للمرة الاولى عن بيتك… تغادر احضان امك التي تحاول جاهدة ان تخفي دمعها عنك.. وتخطو خطواتك الأولى منفرداً عنا في هذه الحياة. جس الارض بخطوتك جيداً… ولتعلم يقيناً انها لك ما آمنت انت بذلك… وما الحياة سوى انعكاس ما تستشعره بروحك عنك وعنها… وانت في قرارتك تعلم ذلك… فأنت مني.

ولدي الحبيب…
جوهر الحياة التي تخطو بها هو الايمان… والحب هو المثال والصورة الاجمل والاعذب للإيمان… اما الصورة والانعكاس الأعمق له فهو الأخلاق. واني اعلم ان هذه الكلمات ستبقى كلمات الى ان ينقشع من امام عينيك ضباب الوهم في الحياة… وستبقى كلمات الى ان تلمسها بروحك… فهي ليست كلمات تحفظ عن ظهر قلب.. وليست تسلسلا منطقياً يتم اثباته رياضياً… وستخطو في حياتك فوق جسور عظيمة من الهراء الذي يحاول ان يثبت الايمان ويبرهن عليه… وليس برهان الايمان سوى الايمان… مهما حاول صراخ العاجزين قول غير ذلك.

ولا بد انك ستجد الايمان في قرارة روحك يوماً ما.. ايمانك انت… بعيداً عن المعاني الضيقة.. وبعيداً عن اسقاطات وزفرات العقول العاجزه.

مقالات ذات صلة

واذا ما جادت الحياة عليك بأن يتجسد (الايمان) لديك في انسان… متخذاً الايمان شكله الاجمل.. الا وهو الحب… فهنيئاً لك.. ما من شيء يا بني اعظم واقدس من الحب.. لكل من يدرك عمق المعنى… وقداسة الروح… وطهر الأرض التي ينمو بها هذا الحب… برغم كل ما قد ينطوي عليه من ألم. ولن اقول لك.. عش كل لحظة في الحب وكأنها اللحظة الأولى.. وكأنها اللحظة الاخيرة… فهذا من طبيعة الحب اذا ما عانق الايمان.

مطر…
كمحارة صلبة تحتضن لؤلؤه… وكصندوق مرصع جميل يحتضن ماسه… هذا الجسد يحتضن ارواحنا… فاعتني بجسدك دوما ليكون صلباً جميلاً… لكن عليك ان تدرك ان قيمة اللؤلؤ والماس لا ينتقصها شيئاً ان تكون عاريةً بلا سكن… فانصت لذلك جيداً.

وإياك ان (تمشي جنب الحيط).. فالجدران سقطت على من استظلوا بها عبر التاريخ… او طوتهم ظلال العبث والعبودية. بل سر وسط الطريق… دك الأرض بمشية واثقٍ… واحفر طريقك في الصوان… ولتعلم ان السعادة هي في كل التفاصيل الصغيرة في هذه الطريق وليست كياناً يتمركز في الوجهة الأخيره لها.

ولدي الحبيب… مطر
لن اسبغ عليك النصح… محاولاً ان أجنبك الألم والعثرات… فلكل روح فضائها وفلكها… ولست أرى هذا الكون الشاسع في اعماقي سوى بداية لك… فلتصنع كونك الاعظم ولتخطيء ولتتألم ولتتعلم.. لكنني اتمنى ان تشحذ اسلحتك جيداً قبل أن تمضي برحلتك… فاستمع ان شئت… او اذهب بيديك العاريتين… لا فرق..

انا اعلم انك ستنتصر اخيراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى