صحيفة “هآرتس” تفجر مفاجأة بشأن المعتقلين الذين تم “تعريتهم من ملابسهم”

#سواليف

كشفت صحيفة #هآرتس العبرية، بمشاركة صحيفة نيويورك تايمز، صباح اليوم الاثنين، عن مفاجأة من العيار الثقيل، بشـن من قام الاحتلال باعتقالهم وتعريتهم أمام الكاميرات.

وقال التقرير: “معظم #الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل وقامت بتعريتهم أمام العالم  كانوا من المدنيين”.

وأضافت: “هذه الأعمال المهينة بحق المدنيين بخلع ملابسهم وتعريتهم ترتقي إلى #جرائم_حرب”. 

وأكد التقرير أن الفكرة التي روج لها #الاحتلال عن قيام مجموعات من #المسلحين الفلسطينيين بالاستسلام غير صحيحة.

وأشار التقرير إلى أن كثير من #المدنيين الذين جمعهم الاحتلال في شاحنات لم يغادروا بيوتهم إلى مناطق أخرى بسبب شحة الموارد أو المرض أو انعدام الامكانيات.
ومنذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدأ الاحتلال عملية توغل بري في شمالي القطاع، امتدت لا حقا إلى جنوبه، وسط مقاومة شرسة من “حماس” والفصائل الفلسطينية الأخرى كبّدت جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات القتلى والجرحى.

ويشن #جيش_الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الأحد، 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و” #كارثة_إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت حركة “حماس” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط #غزة.

وقتلت “حماس” في هجومها نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع الكيان الصهيوني الذي يحتجز في سجونه 7800 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى