وفاة طفل واصابة ستة اخرون في معان بــ”انفلونزا الخنازير”

سواليف

سجلت وفاة ثانية اليوم الخميس لطفل يبلغ من العمر سنة ونصف مساء اليوم الخميس بعد اصابته بما يعرف بــ”إنفلونزا الخنازير ” وفق ما اكد الدكتور وليد الرواد مدير مستشفى معان الحكومي في تصريحات صحفية.

ووفق الرواد فإن الطفل راجع قسم الطوارىء يوم أمس برفقة ذويه ، حيث تم تشخصيه من قبل طبيب الطوارىء بالتهاب امعاء ووجود جفاف ، الامر الذي استدعى طبياً إدخاله للمستشفى بناء على رأي الطبيب المناوب ، لكن والده رفض الإدخال.

وانه وخلال اليوم وإثناء محاولة والد الطفل إعادته للمستشفى ، وصل الطفل متوفياً الى قسم الطوارىء ، حيث تم إبلاغ المدعي العام المختص بالحالة ، ليتم تحويله الى قسم الطب الشرعي لتشخيص اسباب الوفاة الحقيقية.

وكان الرواد قد اكد إصابة 6 أشخاص بأنفلونزا الخنازير وفق نتائج التحايل الطبية التي أجريت لهم في المستشفى .

وأضاف الرواد في اتصال بأن المصابين هم قيد العلاج تحت إشراف فريق طبي متخصص، ويتم إعطاءهم العلاج والمضادات الحيوية التي تتوفر في داخل المستشفى وهم يتمتعون الآن بصحة جيدة .

وأوضح الرواد بان النمط السائد في الأردن والذي تم اعتماده منذ أكثر من سنتين بان التسمية التي أصبحت تطلق على هذه الانفلونزا ” H1N1″ هو ” الانفلونزا الموسمية ” التي تزداد حالاتها في فصل الشتاء .

وبين الرواد بان بعض الحالات التي تصاب بالأنفلونزا الموسمية قد تصاب بمضاعفات كالالتهاب الرئوي ولا سيما كبار السن والحوامل والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة والذين عليهم مراجعة الطبيب للمشورة .مبيناً بان الأعراض تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والسعال المصاحبة في بعض الأحيان بألم المفاصل والتعب وفقدان الشهية .

مؤكداً بان العلاجات متوفرة في المستشفى مع ضرورة الراحة المنزلية واخذ السوائل مؤكدا ان الغالبية العظمى من الحالات المصابة تتماثل إلى الشفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى