“هيبتا” يفوز بجوائز “أوسكار السينما المصرية”

سواليف

أقيم، مساء أمس، حفل جوائز أوسكار السينما المصرية، في دورته الثانية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن من مصر والعالم العربي وذلك على مسرح دار أوبرا مصر.

وبدأ الحفل بتوزيع جوائز الاستحقاق الأولى، التي سلّمتها هالة صدقي لكل من عزت العلايلي، وإلهام شاهين، وهي خارج التصويت، فيما تعتمد الجوائز الأخرى، على تصويت عدد كبير من العاملين بالسينما يصل عددهم إلى 300 شخص، ينتمون لفروع مختلفة منها الممثل والمنتج والمخرج ومهندس الديكور والاستايلست والمونتير، وفقا لما ذكره ماجد حسني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دير جيست المنظمة للحفل في تصريح له. فعلى سبيل المثال، من حق الممثل والمنتج والمخرج والناقد أن يختار الأفضل في مختلف فروع السينما، لكن باقي الفروع مثل مهندس الديكور لا يختار سوى مهندس الديكور، والاستايلست لا يختار سوى الاستايلست، وهكذا كل فرع يرشح خمسة للجوائز، على أن يتم اختيار واحد، ليصبح الأربعة الباقون أوتوماتيكيًا أعضاء في لجنة اختيار الفائزين في العام الذي يليه.

وحصلت الفنانة منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها “نواره”.

واكتسح فيلم “هيبتا- المحاضرة الأخيرة” جوائز الحفل، حيث حصل بطل العمل ماجد الكدواني على جائزة أحسن ممثل ودنيا سمير غانم على جائزة أفضل تتر عن نفس الفيلم وتسلم الجائزة هادي الباجوري، الذي حصل كذلك على جائزة أفضل مخرج، وأفضل سيناريو وائل عبد الله، وأفضل مونتاج أحمد حافظ، وأفضل تصفيف شعر هيثم دهب ومحمد يحيى، وأفضل موسيقي هشام نزيه، وجائزة أفضل مكياج لطارق مصطفى.
وحصل فيلم “اشتباك”على جائزة أفضل تصميم أزياء لريم العدل، ونجح فيلم “حملة فريزر” في اقتناص جائزة أفضل مؤثرات بصرية.

فيما فاز أحمد حلمي بجائزة أفضل ممثل كوميدي، ومنى زكي بجائزة أفضل ممثلة كوميدية.

ونالت الفنانة ناهد السباعي جائزة أفضل ممثلة دور ثان، وأحمد داود جائزة أفضل ممثل دور ثان، عن فيلم”يوم للستات”، في حين آلت جائزة أفضل مونتاج صوت لباسم العليمي، وأفضل مزج أصوات لأحمد جابر، وأفضل ديكور هند حيدر، وأفضل مونير لأحمد حافظ، وأفضل مدير تصوير لأحمد جبر.

وقد حضر الحفل كل من الفنانين داليا البحيري وزوجها ودرة التونسية وجميلة عوض والفنان التونسي ظافر العابدين والأردنية ميس حمدان والراقصة دينا وايمي سالم والمنتجة ناهد فريد شوقي والسورية سوزان نجم الدين ومطربة ستار أكاديمي مروة نصر وأمينة خليل وعبير صبري.
وقدم المطرب أحمد جمال عدداً من الأغنيات خلال الحفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى