هموم المرأة الآليّة / يوسف غيشان

هموم المرأة الآليّة
تقول الأخبار أن علماء يابانيّين يطورون نساء آليّات تشبِه البشر ، وقد علّق محرّر عربي للخبر في صحيفة مشهورة ، علق بسذاجة ، بما معناه أنه مش ناقصنا نسوان ونق ومشاكل .
لكنهم لو طوّروا رجلاً آليّا ، فلن يقول ذلك المحرّر ولا غيره من – الرجالة – العرب : مش ناقصنا!!
وهذا موقف ذكوري معروف نابع من الخوف من المرأة ، إنّه خوف القامع من المقموع وخوف القاتل من الضحيّة وخوف المستبد من الضعيف .. إنّه خوف مبرّر تاريخيّا ، لكنه غيرمبرر حضاريا .
لكننا لا نستثني الزملاء في اليابان الذين وقعوا في المطبّ الذكوري ذاته وانتجوا نساء للخدمة ، ولم ينتجوا ذكورا .. قد نغفر لهم ذلك إذا عرفنا أنهم فعلوه لأسباب تسويقية بحته .
لكنهم لا شك سينتجون الرجال أيضا في المراحل المقبلة ،
، لإشباع حاجات جميع أنماط المستهلكين ، سيّما في العالم العربي حيث نستعيد أمجاد عروبتنا يوم كنا نمتلك القيان والجواري والغلمان.. تمهيدا لاستعادة دورنا كمركز إشعاع للعلم والحضارة والعلم ، كما نعلّم طلابنا في المدارس الابتدائية .
تخيّلوا أننا خلال عشرين عاما سنكون في العالم العربي قد استوردنا أعدادا من الرجال والنساء الآليّين وصارت الروبوتات جزءا من نسيجنا الاجتماعي مثل السيارات الأميركية والألمانية والخادمات الأسيويّات والموبايل وفساد الحكومات التي تحارب الفساد .
تخيّلوا ما سوف يحصل :
إذا اشترت عائلة عددا من الذكور والإناث الآليّات ، فإننا غالبا سنفصل بينهما في المضاجع ، وفي المسابح وفي كراجات التصليح … حيث سنحضر للرجال الآليّين قطع الغيارالأصلية بينما نستعمل للنساء قطع الغيار المقلّدة والمستعملة ، إلاّ إذا تطوّر الأمر وصار بالإمكان استخدام النساء الآليّات كمن ملكت أيماننا… كــ جوار للمتعة !
التأمين الشامل للرجال وضد الغير للنساء .. الوقود الخالي من الرصاص للرّجال والديزل للنساء … إننا مجتمع ذكوري أخو فلاته .. بالتأكيد سوف نجري تعديلات غير جوهرية على الروبوتات ، وسوف يقوم البعض بفرض الحجاب وربّما البرقع على النساء الآليّات ، ونمنعهن من الخروج للتسوق الآلي – مثلا – إلاّ بمرافقة محرم (رجل آلي من ذات الفصيلة ) .
وربما سوف تعود زوجة رجل مهم إلى البيت بعد أن تركت زوجها مع الخادمة الآلية ، فتجده يصرخ والدم ينزف من بين رجليه فتقول له بهلع :
– ولك يا حمار عشرين مرّة قلت لك : من هون بتفرم لحمة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من كتابي(لماذا تركت الحمار وحيدا)الصادر عام2008

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى