هل نسيتم فلسطين ؟ / رائد عبدالرحمن حجازي

هل نسيتم فلسطين ؟
ربما هذه المرة سأتجنب السخرية في الكتابة لا لشيء وإنما تقديرا وإجلالاً لما سأتحدث عنه خلال الأسطر القليلة الأتية .
فلسطين والإنسان هنا لا يمكن لأي عاقل أن يخلط الجد بالهزل , فلنرجع عدة خطوات للخلف ولنبتعد عن مشهد غلاء الأسعار وعجز الموازنة في الأردن لنشاهد المشهد السوري وما حل بأقدم عاصمة عرفتها البشرية , ثم نرجع خطوة لنرى مصر أم الدنيا وبعدها بخطوة للخلف ستشاهدون بغداد الرشيد عاصمة العلم والعلماء وبعدها بخطوة سنرى كل من ليبيا وتونس والسودان ولبنان والجزائر .
ربما أدركتم ما أعني الأن فالمتتبع للأحداث وعند ربط الخيوط بعضها ببعض تظهر له لوحة فسيفسائية كاملة المعالم والتفاصيل , ففيها تظهر خيوط التخاذل والخيانات والتأمر وقد نُسجت معاً لتكّون بساطاً من التشرذم والتشتت والفتنة الطائفية والأنانية . هذا من وجهة نظري المتواضعة , ولكن على رأي هواة التصوير عندما يريدون التركيز على أمر ما أثناء التصوير فإنهم يقوموا بتركيزوتقريب العدسة عليه وهذا ما يُسمى (بالزوم zoom ) .
بعد رجوع كل هذه الخطوات للخلف ولمن يُريد أن يتقدم للأمام فليقوم بعمل (زوم zoom ) وسيجد نفسه أما فلسطين التي يحاول البعض تغيير إتجاه البوصلة عنها فكل ما حدث في بلادنا العربية وما يحدث الأن ما هو إلا مخطط صهيوني ماسوني مُحكم ومدروس لكي ننسى أهم قضية عرفتها البشرية .
هل أدركتم ما نحن فيه ؟

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى